Close ad

«القناة الأولى» تعرض ملخص أحداث الحلقات الثالثة من المسلسلات الأنيميشن للأطفال

14-3-2024 | 12:24
;القناة الأولى; تعرض ملخص أحداث الحلقات الثالثة من المسلسلات الأنيميشن للأطفالمسلسل يحيي وكنوز
راندا رضا

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ملخص أحداث الحلقات الثالثة من المسلسلات الأنيميشن للأطفال». 

موضوعات مقترحة

وبدأت حلقة مسلسل سر المسجد بدخول سيف ويوسف لمسجد المدينة ووجدا الشيخ صلاح الذي شرح لهما معنى الرمز الذي شاهدا داخل البئر وطلب منهما البحث عن باقي الرموز الذي سرقها غلباوي ليعطل البرنامج الزمني وعثر يوسف على باقي الرموز، ثم بدأ الشيخ صلاح في عرض أسباب تسمية الآذان بهذا الإسم وقصته. 


وفي مسلسل يحيي وكنوز، ذهب يحيي رفقة أصدقائه للإسكندرية مع أستاذ عصام مدرس التاريخ لزيارة متحف الإسكندرية القومي لاستكمال رسالة الماجستير، وحاول مساعدة سارقي الهوية الذين زعموا أنهم يصورون لقطات من العالم الآخر والحضارة المصرية والمعالم الأثرية، وخلال محاولة يحيي الذهاب إلى عصر آخر انطلت الحيلة الذكية عليه ولم يكتمل اختفاء البوابة. 
وفي مسلسل نور والكوكب السعيد، فاستطاع الطفل نور وشقيقته زهرة بمشاركة عم منصور جمع تبرعات لإنقاذ الملجأ من الهدم، وأجرى مداخلة في برنامج تلفزيوني حكى فيه عن سبب احتياجه لمبلغ 2.5 مليون جنيه، وخلال أسبوع انتشرت حملة تبرعات ملجأ الأمل بالصحف والقنوات، ونجح في جمع 5 ملايين جنيه دفع نصفهم لمالك الأرض وقرر بناء مبنى ثانٍ بالملجأ بالمبلغ المتبقي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة