Close ad

زعيم كوريا الشمالية يكشف عن دبابة قتالية جديدة

14-3-2024 | 11:28
زعيم كوريا الشمالية يكشف عن دبابة قتالية جديدة زعيم كوريا الشمالية يكشف عن دبابة قتالية جديدة
أ ش أ

 أفادت وسائل إعلام رسمية كورية الشمالية، اليوم الخميس، بأن (بيونج يانج) كشفت عن دبابة قتالية جديدة، بينما تستمر تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون قاد الدبابة الجديدة بنفسه خلال "مباراة تدريبية" بين وحدات سلاح المدرعات؛ وذلك خلال تفقد القدرات القتالية الفعلية لوحدات المدرعات.

ووصف "كيم"، وفقا للوكالة الكورية الشمالية، الدبابة بأنها "أقوى دبابة في العالم".. معربا عن رضاه لمستوى وشدة قوة الدبابة وقدرتها على المناورة.

وأعرب "كيم" عن شعوره بالرضا الكبير لنجاح الدبابة القتالية الجديدة في إظهار قوة ضاربة ممتازة وقدرة على المناورة وأداء قتاليا مذهلا لأول مرة في مباراة لقوات وحدات سلاح المدرعات.. مشددا على ضرورة تنظيم تدريبات مكثفة تحاكي حربا فعلية وكذلك مباريات تدريبية، وحدد مهام ضرورية لاستكمال الاستعدادات للحرب.

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ إلى أن زيارة كيم التفقدية لقدرات الدبابات القتالية تأتي في الوقت الذي تجري فيه (سول) و(واشنطن) تدريبات "فريدم شيلد" السنوية؛ لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية.. ومن المقرر أن تنتهي التدريبات في وقت لاحق من اليوم بعدما استمرت 11 يوما.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة