Close ad

بوتين يدعو الروس لممارسة حقهم في التصويت والمشاركة بالانتخابات الرئاسية

14-3-2024 | 11:22
بوتين يدعو الروس لممارسة حقهم في التصويت والمشاركة بالانتخابات الرئاسيةبوتين
أ ش أ

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى غدًا ولمدة 3 أيام.

موضوعات مقترحة

وقال بوتين، في خطاب بالفيديو، نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الخميس، "نحتاج إلى تأكيد تماسكنا وتصميمنا على المضي قدمًا معًا..كل صوت له أهميته..ولهذا السبب أدعوكم إلى ممارسة حقكم في التصويت الأيام الثلاثة المقبلة". 

وأضاف "نحن جميعًا شعب روسيا المتعدد الأعراق نشكل عائلة كبيرة..نحن قلقون بشأن بلدنا ونعتني بها ونريدها أن تكون ثرية وقوية وحرة ومزدهرة، ونريد مستويات المعيشة والرخاء".

وتابع "سنفعل كل شئ بالطريقة التي نريدها، لذا أطلب منكم المشاركة في التصويت والتعبير عن موقفكم المدني والوطني والإدلاء بصوتكم لمرشحكم، المرشح الذي اخترتموه من أجل مستقبل ناجح لوطننا الحبيب روسيا".

وأردف قائلًا "أنتم فقط أيها المواطنون الروس يمكنكم أن تقرروا مستقبل الوطن.. وأؤكد أن المصدر الوحيد للسلطة في بلادنا هو الشعب، وهذا هو البند القانوني الرئيسي المنصوص عليه في الدستور الروسي".

وأشار إلى أن الناس لن يدلوا بأصواتهم فحسب بل سيعلنون إرادتهم ومساعيهم ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا لأن الانتخابات هي خطوة نحو المستقبل.

وتعقد الانتخابات الرئاسية الروسية خلال الفترة (15 - 17) مارس الجاري، حيث سيتم تنصيب الرئيس المنتخب في 7 مايو المقبل وذلك لمدة 6 سنوات، ويتنافس على هذا المنصب أربعة مرشحين هم: الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، ورئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي ليونيد سلوتسكي، وعضو الحزب الشيوعي الروسي رئيس لجنة مجلس الدوما لتنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي نيكولاي خاريتونوف، وعضو حزب الشعب الجديد ونائب رئيس مجلس الدوما فلاديسلاف دافانكوف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: