Close ad

ارتفاع طفيف لأسعار النفط مع متابعة التوترات الجيوسياسية ومستجدات الطلب

14-3-2024 | 10:01
ارتفاع طفيف لأسعار النفط مع متابعة التوترات الجيوسياسية ومستجدات الطلب ارتفاع النفط- صورة تعبيرية
وكالات الأنباء

ارتفعت أسعار النفط بصورة طفيفة خلال تعاملات اليوم الخميس 14 مارس الجاري، وسط تسجيل مخزونات البنزين الأمريكية أقل مستوى في 3 أشهر، وكذلك تراجع مخزونات النفط بصورة مفاجئة على مدار الأسبوع الماضي.

موضوعات مقترحة

وتزامن مع تلك الإشارات على قوة الطلب الأمريكي، استمرار المخاوف المرتبطة بالإمدادات بعد الهجمات الأوكرانية على مصاف تكرير روسية، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

وقال مسؤولون روس إنه غداة إلحاق أضرار بالغة بمصفاة تابعة لشركةLukoil في نيجني نوفجورود، استهدفت طائرات مسيرة أوكرانية مصافي التكرير في منطقتي روستوف وريازان.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.1% إلى 84.12 دولار للبرميل. فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بأقل من 0.1% مسجلة 79.76 دولار للبرميل.

ويأتي استقرار أسعار الخام اليوم، بعدما سجل أعلى مستوى في 4 أشهر أمس الأربعاء، في ظل تصاعد المخاطر الجيوسياسية وتوقعات زيادة الطلب الأمريكي.

هذا ,قال محللون لدى ANZ في مذكرة نقلتها رويترز إن ارتفاع صادرات المنتجات الأمريكية أدى إلى انخفاض مخزون البنزين إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر، كما تفاعلت السوق مع المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بعد هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على مصاف نفط روسية.

وأضافت المذكرة: مع ذلك، فإن التطورات في ناحية الإمدادات لا تدعم الأسعار إذ أظهر إنتاج أوبك+ لشهر فبراير التزاماً أضعف، وظل العراق غير ممتثل للشهر الثاني.

وفي سياق منفصل، اشترت أمريكا نحو 3.25 مليون برميل من الخام لاحتياطي النفط الاستراتيجي في البلاد للتسليم في أغسطس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: