Close ad

هل تخلت واشنطن عن دعم أوكرانيا؟.. أستاذ العلاقات الدولية يجيب

14-3-2024 | 02:13
هل تخلت واشنطن عن دعم أوكرانيا؟ أستاذ العلاقات الدولية يجيبأوكرانيا

قال جي دويج دافيس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تتخل عن الدعم المستمر لأوكرانيا حتى في ظل معارضة الجمهوريين، ولا يوجد أي تغيير في الموقف العسكري لصالح أوكرانيا إلا أنه في الوقت الراهن هناك انقسام في الحكومة الأمريكية بين الجمهوريين والديمقراطيين.

موضوعات مقترحة

وأضاف "دافيس"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن الديمقراطيين يدافعون عن تقديم المزيد من المساعدات لأوكرانيا لكن الجمهوريين على خلاف ذلك، والذين يرون أن هناك حاجة إلى مزيد من الدعم المقدم لأوكرانيا بنسبة 26%  بينما 40 % من الجمهوريين لا يرغبون بتقديم المزيد من الدعم فهناك الكثير من الانقسامات داخل الحزب الواحد.

وأشار إلى أن السناتورز لديهم الكثير من الخلافات بشأن الحزمة البالغة 60 مليار دولار مقدمة لأوكرانيا، وهناك كثير من اختلاف وجهات النظر في الداخل الأمريكي لكن من خلال هذا الموقف السياسي لا يمكن التخلي عن أوكرانيا بشكل تام.

وتابع: "رأينا هناك تغيرات داخلية في الولايات المتحدة في البداية ربما تكون هناك الكثير من مقدمي الدعم لهم آراء مختلفة، وهم يؤثرون أيضا على الحكومات ويتأثر بهم السيناتور الأمريكيين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة