Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الثالثة.. الوزير نظام الملك يثبت عرش السلطان السلجوقي الجديد بحيلة ذكية

14-3-2024 | 00:22
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الثالثة الوزير نظام الملك يثبت عرش السلطان السلجوقي الجديد بحيلة ذكية مسلسل الحشاشين الحلقة الثالثة
هبة إسماعيل

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل الحشاشين الذي يعرض على قناة دي إم سي العديد من الأحداث، فبعد مقتل السلطان السلجوقي في الحلقة السابقة اعتلي نجله وولي العهد "ملك شاه" العرش لكن كان ذلك وسط مؤامرة كبيرة موجودة حوله من المقربين.

موضوعات مقترحة

ويواجه السلطان الجديد عمه بخيانته فيعترف عمه بأنه قام بذلك بالتعاون مع أبناء عمومته وأن لديه الدليل وأسماءهم وأعطى القائمة بالأسماء والدليل للسلطان لكن الوزير نظام المُلك اقترح عدم فتحها الآن لنكتشف بعد ذلك أن لديه خطة أخرى. حيث جعل السلطان يجمع كل أقاربه والمقربين على مائدة طعام واحدة وهم يشعرون بالخوف من هذه الدعوة، وأثناء جلوسهم على المائدة يدخل مجموعة من الحرس ليحاوطوهم ويغلقوا الباب.

وقال نظام الملك إن الورقة التي يمسك بها فيها أسماء الخونة لكن السلطان قرر عدم فتحها ومحاسبتهم ليعيش كل واحد فيهم بخيانته ثم طالبهم بالهتاف للسلطان "يعيش مولاي السلطان".

وبذلك يضمن ولاءهم طول حياتهم بسبب خوفهم من أن يقتلهم، لكن السلطان قرر أن يقتل عمه أمامهم لأنه  هو من واجهه بشكل علني.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

 مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة