Close ad

رئيس المجلس الإسلامى بزامبيا: المصريون يبذلون جهودا كبيرة فى بلادنا | فيديو

13-3-2024 | 15:55
رئيس المجلس الإسلامى بزامبيا المصريون يبذلون جهودا كبيرة فى بلادنا | فيديوالشيخ موسى سعيد، رئيس المجلس الإسلامي بجمهورية زامبيا،
سارة إمبابي

قال الشيخ موسى سعيد، رئيس المجلس الإسلامي بجمهورية زامبيا: إننا نعيش فى دولة مسيحية تبيح لنا فى ممارسة الدين الإسلامي بدون أى مشاكل، لافتا إلى أن أغلب العادات الرمضانية فى بلادنا عربية. 

موضوعات مقترحة

وأوضح رئيس المجلس الإسلامي بجمهورية زامبيا، خلال حلقة برنامج "رمضان حول العالم"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "عندما يأتى شهر رمضان يخرج أولادنا ويفرحون، والإسلام جاء بلادنا عن طريق موزمبيق وتنزانيا، ومعظم مشروباتنا نفس المشروبات العربية ومنها الكركديه المصري".

وأضاف: "يأتى إلينا إمامان من الأزهر لإقامة الشعائر فى رمضان، لأننا ليس بحفاظ رمضان، ودائما ما نستقبل كل الأسر ومنها مسلمون ومنها مسيحيون فى أسرة واحدة والجميع يتجمعون على حب شهر رمضان وعيد الفطر والأضحى".

وتابع: "لدينا مصريون كثير يوزعون أطعمة فى رمضان، ويعملون على التواصل مع إخوانهم فى زامبيا ونحن نشكرهم على جهودهم".

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.


قناة الناس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة