Close ad

برنامج "معلومة وجائزة" يسأل المارة: "من قاتل سيدنا حمزة؟" | فيديو

13-3-2024 | 16:07
برنامج  معلومة وجائزة  يسأل المارة  من قاتل سيدنا حمزة؟  | فيديوبرنامج معلومة وجائزة بقناة الناس يسأل المارة عن من الصحابي قاتل سيدنا حمزة
سارة إمبابي

وجه برنامج "معلومة وجائزة" الذى يقدمه الدكتور محمد عبودة، على شاشة قناة الناس، سؤالا لعدد من المارة عن من هو الذى قتل سيدنا حمزة بن عبد المطلب، عم سيدنا النبي، صلى الله عليه وسلم. 

موضوعات مقترحة

وأوضح عبودة، أن وحشي بن حرب الحبشي، أبو دسمة مولى طعيمة بن عدي، وقيل مولى جبير بن مطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف القرشي، قاتل حمزة بن عبد المطلب يوم أحد، وشارك في قتل مسيلمة الكذاب يوم اليمامة، وكان يقول: قتلت خير الناس في الجاهلية وشر الناس في الإسلام. 

وقال: "جاء في بعض الروايات أن هند بنت عتبة أمرت وحشي بقتل حمزة بن عبد المطلب، ويقول علماء الحديث والسنة: إن هذه الروايات لا تصح ومرسلة، وروي عن وحشي أنه قال: "إن حمزة قتل طعيمة بن عدي بن الخيار ببدر فقال لي مولاي جبير بن مطعم إن قتلت حمزة بعمي فأنت حر قال فلما أن خرج الناس عام عينين وعينين جبل بحيال أحد بينه وبينه واد خرجت مع الناس إلى القتال فلما أن اصطفوا للقتال خرج سباع فقال هل من مبارز قال فخرج إليه حمزة بن عبد المطلب فقال يا سباع يا ابن أم أنمار مقطعة البظور أتحاد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم قال ثم شد عليه فكان كأمس الذاهب قال وكمنت لحمزة تحت صخرة فلما دنا مني رميته بحربتي فأضعها في ثنته حتى خرجت من بين وركيه".

تحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع فى شهر رمضان، حيث شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.


قناة الناس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة