Close ad

«الأرصاد» تكشف تفاصيل الحالة الجوية في ثالث أيام شهر رمضان

13-3-2024 | 13:39
;الأرصاد; تكشف تفاصيل الحالة الجوية في ثالث أيام شهر رمضانالحالة الجوية
سارة إمبابي

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الأربعاء سيشهد استمرار ارتفاع قيم الحرارة، وبالأمس ارتفعت على القاهرة الكبرى وبلغت 27 درجة مئوية نهارًا أعلى من المعدلات الطبيعية بـ5 درجات.

موضوعات مقترحة

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "من المتوقع أن يستمر ارتفاع قيم الحرارة بسبب استمرار تأثرنا بالكتل الهوائية الصحراوية ووجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم الحرارة". 

وتابعت: "العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون ما بين 27 إلى 28 درجة مئوية خلال فترة النهار، وبالتالي استمرار الأجواء الحارة في معظم محافظات الجمهورية من شمال حتى جنوب البلاد، وتشهد المحافظات كافة ارتفاعًا في قيم الحرارة في فترة النهار، وتحديدًا في فترة الظهيرة مع شدة الإشعاع الشمسي". 

وأكدت: "مع فترة الليل، وغياب أشعة الشمس، ستشهد البلاد انخفاضًا في قيم الحرارة، وهذا الانخفاض سيكون ملحوظًا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر، وهي فترات الفجر وفترة الصباح الباكر ونسجل في هذه الأوقات أقل درجة الحرارة على مدار اليوم كله ومن المتوقع أن تكون الأجواء فيها باردة في معظم المحافظات بخاصة المدن الجديدة والمحافظات المفتوحة والمحافظات التي لها ظهير صحراوي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة