Close ad

الصناع: توجيهات الرئيس بالتركيز في مشاركة القطاع الخاص مع شركات قطاع الأعمال يعزز من جذب الاستثمارات

12-3-2024 | 14:31
الصناع توجيهات الرئيس بالتركيز في مشاركة القطاع الخاص مع شركات قطاع الأعمال يعزز من جذب الاستثمارات البهي
عبد الفتاح حجاب

أشاد مجتمع الصناعة بتوجيهات القيادة السياسية للحكومة بالتركيز في مشاركة القطاع الخاص مع شركات قطاع الأعمال، مؤكدين أن ذلك من شأنه أن يعزز من تحسين بيئة الاستثمار في مصر ويجعلها أكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية، ويدفع بالقطاع الخاص المصري لضخ مزيد من الاستثمارات ويعزز من فرص النمو وزيادة الصادرات. 

موضوعات مقترحة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه خلال اجتماعه، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام. 

بالاستمرار في تنفيذ خطة تحسين الأداء الخاصة بالشركات والمصانع التابعة لقطاع الأعمال العام، ومواصلة برامج التدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية، وتطوير السياسات التسويقية للشركات للنهوض بحجم المبيعات المحلية وتعزيز الصادرات، إلى جانب التركيز على الشراكة مع القطاع الخاص، بما يعزز جهود التقدم والتنمية في مصر. 

في سياق متصل قال محمد البهي عضو هيئة المكتب التنفيذي باتحاد الصناعات ان توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي  للحكومة من أجل التركيز في  مشاركة القطاع الخاص مع شركات قطاع الأعمال يؤكد رؤية القيادة السياسية في فتح جميع أبواب الاستثمار ، مما يعزز من فرص النمو وزيادة فرص التشغيل وزيادة الصادرات. 

واضاف البهي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام ان مشاركة القطاع الخاص لشركات قطاع الأعمال يعزز من  تحقيق المستهدف للاقتصاد المصري وخلق بيئة أكثر جذبًا للاستثمارات المحليةوالأجنبية،  مضيفا أن دور القطاع الخاص يمثل حجر الزاوية في كل  تنمية علي ارضمصر 

من جانبه، أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات أن توجيهات الرئيس تؤكد بما لا يدع مجالًا للشك اهتمام القيادة السياسية بأهمية ودور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية والمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة. 

وأشار الجبلي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام إلى أن الفترة المقبلة تستلزم إعطاء مساحة أكبر للقطاع الخاص بالتحرك في الاقتصاد، وهذا التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام، يمثل إحدي العلامات الإيجابية لهذا التعاون لتطوير شركات قطاع الأعمال وتحسين أدائها من خلال عديد من المحاور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة