Close ad

مسلسل الحشاشين.. حينما تجتمع عناصر الإبهار ويكون الحوار بطلا| فيديو

12-3-2024 | 10:49
مسلسل الحشاشين حينما تجتمع عناصر الإبهار ويكون الحوار بطلا| فيديومسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

تجمعت كل عناصر الإبهار الدرامي في مسلسل "الحشاشين" واتضح ذلك من الحلقة الأولي التي أذيعت أمس علي مستوي الصورة والأداء واختيار فريق العمل وأماكن التصوير.

موضوعات مقترحة

لكن أكثر ما يلفت في وسط هذه العناصر هو الإبهار في الحوار، والاستخدام الأمثل للغة والتي تضح في أكثر من مشهد في الحلقة الأولي منها مشهد لقاء حسن الصباح وزيد بن سيحون.

والمشهد الثاني هو مشهد مبايعة حسن الصباح لـ "بن عطاش" والذي تضح فيه مباديء حسن الصباح حيث قال إن "في إنقاذ المظلوم إنقاذ لروحه أيضا، كلنا مظلومون ونبحث عن العدل والإيمان".

وفي المشهد نفسه نجد صيغة المبايعة لافتة حيث قال بن عطاش "قيدت نفسي بعهد الله وميثاقه وبزمة جميع الأنبياء أن تهب لنا روحك وعقلك وجسمك جلدا وشعرا، سرك، باطنك وظاهرك، رأيك وجهدك وهمتك لمولانا صاحب الوقت، قل قيدت نفسي".

ليس جديدا علي الكاتب عبد الرحيم كمال أن تكون لغة الحوار في أعماله لافتة إلي هذا الحد، فقد سبق وقدم أعمالا مثل "دهشة"، "ونوس"، "شيخ العرب تمام"، "الخواجة عبد القادر"، "جزيرة غمام"، وكلها أعمال اتسمت بالخصوصية في الحوار واتساقها مع الأحداث فلن تراها إلا نابعة من زمانها ومكانها.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.
 
مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مشهد مبايعة حسن الصباح لـ بن عطاش
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة