Close ad

"مشاكل العمل و المنزل يواجهون مختار أبو المجد".. تفاصيل الحلقة 1 لمسلسل "إمبراطورية م"

12-3-2024 | 05:35
 مشاكل العمل و المنزل يواجهون مختار أبو المجد  تفاصيل الحلقة  لمسلسل  إمبراطورية م  مسلسل إمبراطورية ميم
مها محمد

شهدت الحلقة الأولى  من مسلسل إمبراطورية ميم عدة أحداث مثيرة كما جاءت الحلقة في إطار اجتماعي ممزوج ببعض الكوميديا حول أسرة مختار أبو المجد الذي يقدم شخصيته الفنان خالد النبوي.

موضوعات مقترحة

وبدأت الحلقة الأولى من المسلسل بمشاجرة بين الأب خالد النبوي وأبنائه الـ ٦ بسبب تكسيرهم لسيارة الجيران ومنع عنهم المصروف، وظهر خالد النبوي في صورة أب صارم وديكتاتوري ويرفض المناقشات، وظهرت الفنانة نشوى مصطفى بشخصية مديحة وهي تجسد دور شقيقة خالد النبوي خلال الأحداث.

ثم نبدأ بالتعرف على شخصيات الأبناء وجاءت في المقدمة هاجر السراج والتي تظهر بشخصية فتاة جامعية في كلية الحقوق، منظمة وتحب ترتيب كل شىء ويتمنى والدها أن تصبح وزيرة العدل، كما أنها تنتظر بعثة إلى باريس لكن والدها رافض سفرها.

ثم انتقل لنور النبوي والذي يقدم شخصية مروان وهو طالب في كلية سياسة واقتصاد ومرشح في انتخابات اتحاد الطلبة لكنه يتعرض للشائعات من منافسيه بأنه انسحب من الانتخابات، ووصفه بأنه ملتزم وقنوع وراضي بما يقدمه الله له ويتمنى والده أن يصبح وزير الخارجية، كما تظهر إلهام صفي الدين بشخصية مايا وهي فتاة رياضية تمارس رياضة الفنون القتالية على عكس ماتمنت والدتها أن تصبح فتاة رقيقة ومتعلقة بقطتها تعلق شديد، ويأتي الدور على الطفلة منى أحمد زاهر والتي تُدعى منة خلال الأحداث وهي صغيرة لكن والدها يعاني من محاولاتها في التعامل كفتاة كبيرة ويريدها أن تصبح وزيرة البيئة، ويظهر مازن أحد أبنائه والذي يقدم شخصيته الطفل آدم وهدان ويتميز بذكائه ويريد والده أن يراه وزير اتصالات، ليأتي في النهاية الابن الأصغر مصطفى والذي يعاني من السمنة ويشجعه والده خالد النبوي على الالتزام بالدايت ليكون أفضل.

وانتقل المشهد لتجمعهم على الفطار لكنهم يتشاجرون بسبب رغبة كل ا منهم في شئ معين على عكس ما يريد الآخر ومن ضمن طلباتهم يطلب نور النبوي أن يشتري له والده سيارة لكنه يرفض، وتطلب منه هاجر السراج أن تذهب في بعثة إلى باريس لكن ذلك أيضًا يرفضه، وينبه عليهم على ذهابهم للصلاة لوالدتهم بعد مرور أسبوع على سنويتها.

وانتقلت الكاميرا لنشوى مصطفى وهي جالسة أمام التفليفزيون وتشاهد جلسات للثقة بالنفس وتكرر معها أنا جميلة أنا حلوة ،ليعود المشهد لخالد النبوي بعد توصيل أبنائه للمدرسة وهو يملي عليهم تعليماته ونصائحه وتحذيرهم من التسبب في المشكلات في المدرسة.

وينتقل المشهد لنورهان منصور ومحمود حافظ وهم موظفان في مكتب خالد النبوي و يتشاجران بسبب مشاكل العمل بعد إلغائها اتفاقيات وحجوزات مع شركات أخرى دون الرجوع له، ويعاني خالد النبوي من كثرة الديون عليه حتى أن واحدا من الموظفين ترك العمل بسبب عدم استلامه المرتب لمدة ٣ شهور.

وظهر أبناء خالد النبوي في المشهد التالي وهم يتشاجرون مع أحد الطلاب في المدرسة وذلك بعد أن تنمر على شقيقهم، ويتسببوا في إصابته بكدمات وتأتي بهم المديرة والتي تجسد دورها ليلى عز العرب ،وتعطيهم استدعاء ولي أمر والمديرة هي حماة خالد النبوي في نفس الوقت.

وتمثل الفنانة حلا شيحا والدة الطفلة التي تعرضت للضرب وسط مشاجرة أبناء خالد النبوي وتأتي للتحدث مع والدهم  ويتشاجران وتهدده بأنها محامية وسوف تحاسبه هو وأبناؤه على ما حدث لابنتها وعندما علمت أن مديرة المدرسة حماته فاتهمتهم بأنهم متفقون على ذلك وخرج خالد النبوي وهو منفعل مما حدث، لكنها اكتشفت فيما بعد من ابنتها أنهم كانوا يدافعون عنها لا يضربونها. 

وفاجأ أبناء خالد النبوي عمتهم نشوى مصطفى بعيد ميلادها والاحتفال به واشترى كل واحد منهم هدية لها، وظهرت خلال عيد ميلاد مع محمود حافظ وبدى عليها أنها معجبة به وتود التقرب منه لكن خالد النبوي يرفض ذلك ، وظهر أيضًا تحكمه في أبنائه عندما أخبره ابنه نور النبوي بأنه خارج مع أصدقائه وينبه عليه بالعودة الساعة 12 ولا يتأخر عن ذلك، وانتهت الحلقة عند رؤية نور النبوي لمايان السيد وسأل أصدقاءه عنها ليتعرف عليها.

وجدير بالذكر أن مسلسل إمبراطورية م مأخوذ عن رائعة الراحل إحسان عبد القدوس والتي تحمل نفس الاسم، ويُعرض عبر شاشة قناة dmc في تمام الساعة السادسة مساءً، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي ممزوج بلمحة كوميديا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة