Close ad

"البشعة والثعابين".. تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل "حق عرب"

11-3-2024 | 23:29
 البشعة والثعابين  تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل  حق عرب مسلسل حق عرب
مها محمد

تبدأ أحداث الحلقة الأولى بظهور الفنان رياض الخولي الذي يجسد الحاج "عبدربه" والفنانة وفاء عامر التي تجسد دور "صباح"، وتجمعهما حالة من الرومانسية، ثم يخبرها عن حلمه وأنه في حالة من القلق الشديد قبل سفره للشيخ "فهيم" في محافظة الشرقية.

موضوعات مقترحة

ثم يظهر التاجر "جلال" ويحدث صراع بينه وبين الحاج "عبدربه"، ويخبره جلال "حرام عليك يا حاج السوق شاحح، ولما بتنزل البضاعة بتنزل بسعر الطاق طاقين، والدنيا هتخرب بسببك، وأنت يا حاج لا بترحم ولا بتخلي رحمة ربنا تنزل"، ليرد عليه الحاج "عبدربه" قائلا "روح أقف قدام المراية واسأل نفسك هل أقدر أقف قدام القطر ولا لا وأكيد لا، أنا بقى القطر"، ثم يقوم الحاج عبدربه بحرق محل جلال حتى يتعلم الدرس هو وزملائه، فيموت جلال أثناء الحريق، ثم تنجب زوجته  التي تجسدها الفنانة "سلوى عثمان" بعد الوفاة ولد تسميه "عرب جلال السوركي" وتعزم على تربيته لأخذ حق أبيه من الحاج "عبدربه".

ثم تعم الأجواء حالة من المديح عند الشيخ "فهيم"، ويقص عليه "عبدربه" قصة الحلم الغريب "بحس يا مولانا أني جوا سرداب، والسرداب عتمة، في ممر طويل لحد ما بلاقي صندوق وأول ما أفتحه اتفزع، وألاقي ثعبان كبير أوي، وبيضة صغيرة بيطلع منها ثعبان صغير، وبيلف على الكبير لحد ما يعصره عصر، وجيت أقرب لقيته بيطلع في وشي، فاتفزعت". 

ويأتي رد الشيخ "فهيم" مفاجئًا وصادم  قائلا "تفسير الحلم صادم يا عبدربه، التفسير إن ابنك من صلبك هيقتلك، حلمك واضح زي الشمس، وربك عالم، حتى فنجانك باح بنصيبك، ونصيبك هيصيبك، الكلام منتهي"، لكن يرزق عبدربه بابنة يسميها "أنغام".

وتظهر أول مشاهد الفنان أحمد العوضي في مجلس الحاج عبدربه ليقوم "بالبشعة" على ألسنة الجالسين ليعرف من بينهم الكاذب والصادق، ويقرر طرد الكاذب من منطقة الدرب الأحمر كلها، كما تظهر حالة من الود بينه وبين الحاج عبدربه.

ثم تأتي الشرطة للقبض على عرب فجأة عقب صراع مع شاب في ملهى ليلي وعند طلب صاحب الملهى حقه جاء رد عرب "هو أنت يا ريس مقدم محضر، أنت متقل قلبك لأن أنا في الحكومة فعايز هوبا هيصة، ونمشيها ال يجي منه أحسن منه، أهو أي مصلحة والسلام عنيا ليك، تحب أقول للباشا كنا عندك بنعمل أي ولا أقولك قول يا زميلي"، ليرد عليه الثاني "لا لا أي يا عرب دا احنا اخوات، ويا باشا الخناقه كلها بسبب البنت يا باشا".

وتنتهي أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "حق عرب" بأخذ عرب حقه من شاب قام بخداعه بفلوس مزورة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: