Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الأولى.. عهد الأصدقاء فوق أي اختلاف أو مذهب | فيديو

11-3-2024 | 22:42
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الأولى عهد الأصدقاء فوق أي اختلاف أو مذهب | فيديو مسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "الحشاشين" في تناول حياة حسن الصباح مؤسس الجماعة.

موضوعات مقترحة

وظهر حسن الصباح منذ صغره والتي رأت فيه عائلته شخصية مختلفة عن أقرانه في هذا العمر وتنبئوا له بمستقبل كبير.

وكان يتعرض الصباح لمضايقات من الأطفال في عمره، وفي إحدى الليالي التي خرج فيها لتتبع القمر مثلما طلبت منه عائلته من أجل أن يكون له مكانة عالية في المستقبل، طارده مجموعة من الأطفال فوقع في بئر لتأتي سيدة غريبة توعده أن تنقذه وتسأله هل سيختار الظلام أم النور؟

لتنتقل الأحداث بعد ذلك بشكل سريع إلى مرحلة الشباب وهو جالس مع صديقيه ويطلب منهم أن من يصل لمكانة عالية يجذب الآخرين معه، وتعهدوا على ذلك، وحلفوا على القرآن وقالوا عهد فوق أي اختلاف أو نذهب نظرا لوجهات نظرهم المختلفة تجاه الحكم.

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: