Close ad

مسلسل "الحشاشين" الحلقة الأولى.. إبهار وتشويق من أول مشهد | فيديو

11-3-2024 | 22:15
مسلسل  الحشاشين  الحلقة الأولى إبهار وتشويق من أول مشهد | فيديومسلسل الحشاشين
هبة إسماعيل

بدأ مسلسل "الحشاشين" والذي كان ينتظره الجمهور بشده، في حلقته الأولى التي حملت عنوان "العهد" ببداية قوية توضح الأساس الفكري الذي جذب به حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين أتباعه.

موضوعات مقترحة

ومن المشهد الأول كان الإبهار والمتعة في الصورة والسرد رفيقة للأحداث، وأعطي المسلسل لمحة تاريخية من خلال راو يروي أبعاد الفترة التاريخية التي ظهرت فيها جماعة الحشاشين.

ثم انتقلت الأحداث إلى قلعة "الموت" معقل جماعة الحشاشين، وقدوم رسول من ملك فرنسا لطلب إخضاعهم له.

فكان رد حسن الصباح أن أشار إلى أحد أتباعه وقال له بماذا تفدي الدعوة، فرد عليه تابعه بروحي، ثم ذهب وألقى بنفسه من فوق القلعة وهو يقول "روحي فداء صاحب مفتاح الجنة".

"الحشاشين" مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ"الفدائيين".. رجال لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.
 
مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى.. إبهار وتشويق من أول مشهد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: