Close ad

القومي لثقافة الطفل يُعلن جدول احتفالات "أهلًا رمضان"

11-3-2024 | 19:53
القومي لثقافة الطفل يُعلن جدول احتفالات  أهلًا رمضان القومي لثقافة الطفل يعلن جدول احتفالات أهلا رمضان
منة الله الأبيض

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وإشراف أد.هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، يقيم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف  ليالي "أهلا رمضان" وذلك في الفترة من ١١ رمضان إلى ٢٠ رمضان، وتقام ليالي أهلا رمضان بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وفي حديقة الفنون بمقر المركز بالهرم، وعلى قناة المركز على اليوتيوب، كما يشارك المركز في احتفالات العاصمة الإدارية الجديدة والتي تقام تحت شعار "زهرة العاصمة"، وتتضمن الاحتفالات حفلات توقيع للفائزين في جائزة الدولة للمبدع الصغير، وبرنامج "حكواتي رمضان" الذي يقدم فيه الكتاب العديد من الحكايات عن رمضان والانتصارات، وذلك بالتعاون مع لجنة فنون الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، كما يستمر المركز في تقديم صالون في محبة الوطن بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

موضوعات مقترحة

واستمرارًا لنجاح برنامج "تكريم مسيرة" الذي قدمه المركز في جناح الطفل بمعرض الكتاب، يتعاون المركز مع لجنة فنون الطفل لتكريم العديد من الكتاب والفنانين الذين أثروا فنون الطفل منهم ناجي شاكر، د.علي مهيب، عفاف طبالة، عبد العزيز تاج، أسامة فرج، أحمد عز العرب، أحمد سويلم، محمد بغدادي.

بالإضافة للعديد من العروض الفنية لفرق الحديقة الثقافية منها كورال سلام، فريق بنكمل لعض لذوي الهمم، عروض فرقة كروكي لعرائس الماريونت، وعروض الأراجوز.

كما يستضيف المركز عروض من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعروض السيرك القومي من البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية ومسرحية "علي بابا والأربعين حرامي".

بالإضافة إلى تقديم العديد من الورش الفنية من فناني المركز والحديقة الثقافية، وفنانين من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع الفنون التشكيلية، ووزارة البيئة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وعلى هامش الاحتفالات يقام معرضا للفائزين في مسابقات المركز (سيناء في قلب الوطن- فلسطين في عيون أطفال مصر، ومعرض الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير، ومعرض إصدارات المركز).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: