Close ad

الفنان دياب عن مسلسل مليحة: سعيد بتناول القضية الفلسطينية في العمل

11-3-2024 | 14:35
 الفنان دياب عن مسلسل مليحة سعيد بتناول القضية الفلسطينية في العملالفنان دياب
همس عادل

 قال الفنان دياب إن مسلسل "مليحة" يسرد قصة وحكاية فتاة فلسطينية تقوم بدورها الفنانة الفلسطينية "سيرين خاص"  كانت تعيش في ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم. 

موضوعات مقترحة

تابع خلال مداخلة على شاشة "ON": سعيد بتناول القضية الفلسطينية في العمل وبدعي ربنا يهون عليهم الأيام وأن العمل يعرض الموضوع وجزءًا من المعاناة وأن مسلسل 15 حلقة لايحكي كل المعاناة التي يعيشونها".

 واصل دياب: "معاناة الشعب الفلسطيني كبيرة وكل يوم معاناة يحتاج لحكيه في مسلسل وربنا يعينهم ويقدرهم".

واستطرد: "نحكي المعاناة لمن يقيمون في فلسطين أو خارجها".

 وعن الفرق بين دوره في مسلسل "مليحة" في الموسم الراهن وتحت الوصاية العام الماضي مع منى زكي علق قائلًا: "الشخصيتان مختلفتان تمامًا ولا يوجد أي علاقة بينهما، صالح السنة اللي فاتت كان مراكبي فاشل ويبحث عن حقه بطرق ملتوية هذا العام، اما في مليحة أقدم دور ضابط قوات مسلحة عنده معاناة في شغله لأنه ضابط حرس حدود وهؤلاء  حياتهم قاسية ومن أصعب القطاعات في القوات المسلحة عايش طول الوقت في أماكن نائية وبيئة قاسية وفي ظروف قاسية والخطأ في تلك المهنة الخطأ غير وارد ويحاول مساعدة الآخرين".

وتعليقًا على وجود الفنانة ميرفت أمين قال:  ياخبر ابيض على القمر دي ست الكل وكتر خيرها أنها وافقت تبقى معانا وده قدر الكبار في احتضان الصغار من شباب الفنانين ويقومون بتنوير طريقهم.

مسلسل مليحة بطولة دياب، وميرفت أمين، وسيرين خاص، وأمير المصري تأليف رشا عزت الجزار إخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، وقد طرحت الصفحة الرسمية لشركة «+DS»، المنتجة لمسلسل «ملحية»، البوستر الدعائي للمسلسل، إزاي يناقش القضية الفلسطينية، من خلال تسليط الضوء على ما يحدث داخل الأراضي المحتلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة