Close ad

الخارجية الإماراتية: نفتخر بالتعاون مع مصر في إرسال المساعدات للأشقاء بغزة

11-3-2024 | 02:17
الخارجية الإماراتية نفتخر بالتعاون مع مصر في إرسال المساعدات للأشقاء بغزةالمساعدات الإنسانية إلى غزة

أكد سلطان الشمسي، مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يشهد صعوبة بالغة، الأمر الذي دعا الرئيس الإماراتي إلى توجيه المساعدات الغذائية والطبية للأشقاء في قطاع غزة بالتنسيق والتعاون مع مسئولي القيادة المصرية.

موضوعات مقترحة

وقال سلطان الشمسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إننا نفتخر بالتعاون مع مصر في التنسيق بشأن إرسال المساعدات والجانب الطبي للأشقاء في غزة، معلقا: الإمارات مستمرة في إرسال المساعدات بشكل غير محدود وعلى أعلى مستوى، والإمارات أرسلت أكثر من 21 ألف طن مساعدات، وتدشين مستشفيات ميدانية طبية.

وتابع سلطان الشمسي قائلا: هناك تنسيق مستمر مع مصر لتوفير الغذاء والطحين لتشغيل المخابز في قطاع غزة، وتجهيز مستشفى ميداني لدعم القطاع الطبي.

واستكمل سلطان الشمسي: نركز على إدخال المساعدات الغذائية بشكل مستمر، بالتنسيق مع مسئولي مطار العريش، منوها أن رفح الفلسطينية تنقصها الكثير من الخدمات ونحن مع وقف إطلاق النار وفتح المعابر وتخطي هذه المرحلة الصعبة، مختتما لجأنا للإسقاط الجوي للمساعدات لصعوبة الوصول إلى الشمال والجنوب، وهناك تنسيق مصري – إماراتي مستمر لدخول المساعدات بأي طريقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة