Close ad

عميد معهد القلب الأسبق: سيجارة وقهوة بعد الصيام يساوي أزمة قلبية

11-3-2024 | 01:26
عميد معهد القلب الأسبق سيجارة وقهوة بعد الصيام يساوي أزمة قلبيةسيجارة

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، عن روشتة الصائم في رمضان 2024، موضحا أنه عندما يصوم الإنسان 30 يوما يحدث تنقية للجسد مع التخلص من التدخين والتخسيس وإعادة ترتيب الغذاء والقلب.

موضوعات مقترحة

وتابع الدكتور جمال شعبان، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نسبة كبيرة من الأمراض سواء ضغط أو سكر أو أمراض القلب تنتج عن رصيد الكراهية والحقد وقطع الأرحام.


كما أوضح عميد معهد القلب الأسبق، أنه رخصة الإفطار لكل من ( من ركب دعامة قلب من 6 أشهر، أو من أجرى عملية قلب مفتوح، ومن يصل به ضغط الدم لـ 200، أو من يعاني من هبوط في القلب، وبعض الحالات الأخرى).

وتابع الدكتور جمال شعبان، أن الصائم يستطيع أن يفقد 4 كيلو في شهر رمضان، مضيفا: 'الناس الي لما الأذان يأذن بياخدوا السيجارة مع القهوة.. هذا يساوى أزمة قلبية فهي أخطر سيجارة'.

وذكر عميد معهد القلب الأسبق، أنه من الأفضل أن يفطر الصائم على تمرتين وماء، فالتمر لا يرفع السكر، وبعد الانتهاء من الصلاة، يأخذ وجبته الرئيسية التي تتكون من بروتين نبات أو حيواني، وخضراوات وسلطة، وقطع من الفاكهة سواء تفاح أو برتقال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة