Close ad

هيئة المعارض: تعاون مصري تركي لإقامة معرض للتصدير لإفريقيا

10-3-2024 | 19:27
هيئة المعارض تعاون مصري تركي لإقامة معرض للتصدير لإفريقيا هيئة المعارض: تعاون مصري تركي لإقامة معرض للتصدير لإفريقيا
ولاء مرسي

بحث اللواء شريف الماوردى، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات مع سرحان إرم، نائب رئيس مجلس إدارة مركز إسطنبول للمعارض الدولية، وفولكان سالار مدير المبيعات الدولية مركز إسطنبول للمعارض الدولية سبل التعاون بين الطرفين فى مجال إقامة المعارض.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقباله للوفد التركى بالقاهرة حيث تم مناقشة إمكانية إقامة معرض للتصدير لإفريقيا بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات على مساحة ١٦ ألف متر مربع، ودعوة بعثات المشترين من مختلف دول العالم وخاصة المستوردين من دول أعضاء الكوميسا على هامش فعاليات المعرض.

وأكد اللواء شريف الماوردى رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات أن هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وتركيا، وفتح آفاق جديدة للصادرات المصرية إلى دول إفريقيا.

وأضاف أن مصر تلعب دورًا رئيسيًا فى تجمع الكوميسا، حيث تعتبر من أكبر الدول الأعضاء من حيث عدد السكان والمساحة والقوة الاقتصادية وتُعد مصر من أكبر الدول المصدرة إلى دول الكوميسا، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر ودول الكوميسا 4.3 مليار دولار عام 2023.

تسعى مصر إلى زيادة حجم صادراتها إلى دول الكوميسا من خلال تعزيز التعاون التجارى بين الدول الأعضاء. وإزالة الحواجز التجارية وتحسين البنية التحتية.

أكد الوفد التركى على أهمية موقع مصر المتميز والذى يعد بوابة إفريقيا خاصة لكافة دول الكوميسا.

وسجل التبادل التجارى بين مصر وتركيا 6.6 مليار دولار فى العام الماضى، مقابل 7.8 مليار دولار فى عام 2022، بانخفاض قدره 15.7 بالمئة، وفقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء المصرى،ويسعى البلدين لرفعه إلى 15مليار

الجدير بالذكر أن مركز إسطنبول للمعارض الدولية يعد أكبر منظمة للمعارض فى تركيا، وهو من أكبر مراكز المعارض فى أوروبا وأسيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: