Close ad

الملا يشيد بنتائج أعمال الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيـا الغاز «غازتك»

10-3-2024 | 16:32
الملا يشيد بنتائج أعمال الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيـا الغاز ;غازتك;اجتماع الجمعية العامة للشركـة المصريـة الدوليـة لتكنولوجيـا الغـاز
يوسف جابر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن التكامل الذى يعمل به قطاع البترول حقق العديد من النتائج المتميزة والتى يأتى على رأسها جذب استثمارات وشراكات جديدة وخاصة فى نشاط تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي والذى يشهد توسعاً كبيراً وتطوراً.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أن خطة تنويع الخدمات المقدمة والتسهيلات المقدمة من الدولة للمشروع القومى لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود تؤتى ثمارها الطيبة فى زيادة السيارات المحولة وكميات الغاز الطبيعى المستخدمة فى مجال النقل وما يرتبط به من فوائد اقتصادية وبيئية .

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة  للشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك) لاعتماد نتائج أعمال عام 2023.

وأكد الوزير أن زيادة وتضاعف عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز وكذا محطات التموين بالغاز ،يحقق قيمة مضافة لإنتاج مصر من ثرواتها الطبيعية ويخفف من الضغط على المنتجات البترولية السائلة بتقليل الجانب الذى يتم استيراده ، مؤكداً على تقديم كامل المساندة للشركات المحلية والشركاء والشركات العالمية المشاركة فى تقديم خدمات الوقود بالسوق المحلى وحرص هذه الشركات والشركاء العالميين على زيادة حصصهم والتوسع فى تقديم الخدمات بالسوق المصرى الذى يشهد نمواً وتطوراً مستمراً ، كما أشاد بحرص شركة غازتك على زيادة حصتها السوقية وتقديم خدمات متميزة وإنهاء المشاكل المتراكمة من خلال استغلال تكاملية عمل قطاع البترول .

واستعرض  المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس الشركة أهم نتائج أعمال  العام والتي تمثلت في إنشاء وتشغيل 39 محطة تموين جديدة في مختلف محافظات الجمهورية ليصل إجمالي المحطات التابعة للشركة حتى نهاية عام 2023 إلى 352 محطة منتشرة في 26 محافظة، منها 4 محطات متكاملة جديدة للتموين بالغاز الطبيعي والوقود السائل تحمل شعار (غازتك – إينى).

 فضلاً عن تطوير ورفع الطاقة التشغيلية ل 18 محطة من المحطات العاملة وزادت من مبيعات الغاز المحققة خلال العام لتبلغ حوالى 4ر576 مليون م3 بنسبة 43% من إجمالي السوق وهو أعلى معدل مبيعات بين جميع الشركات العاملة.

كما نجحت فى تحويل أكثر من 22 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال العام ليرتفع بذلك إجمالي السيارات المحولة من خلال شركة غازتك منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام 2023 إلى حوالي 4ر246 سيارة بحصة سوقية إجمالية بلغت 5ر45%، بالإضافة إلى افتتاح وتشغيل  9 مراكز تحويل جديدة لمواكبة خطط التحويل على مستوى الجمهورية واستيعاب الطلب المتزايد من العملاء.

كما قامت بتدشين 5 مراكز تحويل وصيانة متنقلة لزيادة مرونة التعامل مع العملاء من الأفراد والمؤسسات يتم توزيعها على مناطق الشركة المختلفة.

وأوضح أنها قامت بالتعاقد وبدء خطوات تطبيق نظام إدارة الموارد الفنية والبشرية (SAP-ERP) ليغطي كافة أنشطة الشركة والتي تشمل الإدارة المالية والمهمات والمشروعات والصيانة والمبيعات وربطه بمنظومة المراقبة والتحكم عن بعد (SCADA System) لمحطات التموين بالغاز الطبيعى.

كما قامت تطبيق منظومة الكارت الذكي لسداد قيمة تموين السيارات بالغاز بدلاً من السداد النقدي  وذلك بهدف تحقيق الشمول المالي مع الربط مع منظومة التحول الرقمي بالشركة (نظام SAP) ودعم العمل بالكروت والمحافظ الالكترونية.

وفيما يخص نشاط نقل الغاز الطبيعي المضغوط للمنشآت الصناعية والسياحية والتي تبعد عن الشبكة القومية للغازات الطبيعية فقد نجحت فى نقل 6 مليون متر مكعب باستخدام أحدث التقنيات ، وتستهدف غازتك مواصلة جهودها خلال عام 2024 لاستمرار إنشاء وتحديث شبكة المحطات وتسهيلات التموين بالغاز الطبيعي، وتطوير كافة أعمال وأنشطة استخدام الغاز الطبيعي كوقود تنفيذاً لاستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية ودعماً للاقتصاد القومي.

وحضر أعمال الجمعية  الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ونوابه والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق وباولو روندينى العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي إيني إنترناشونال بي. في والمحاسب محمد راغب وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات، وعبر تقنية الفيديو كونفرانس الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة ونوابه ، والمحاسب أشرف عبدالله والمحاسب خالد عثمان مساعدا الوزير للشئون المالية والتجارية.


 الملا يشيد بنتائج أعمال الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيـا الغاز (غازتك) الملا يشيد بنتائج أعمال الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيـا الغاز (غازتك)
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: