Close ad

لمنع الزحام في رمضان بالجيزة.. خطة مرورية شاملة وخدمات مكثفة بالشوارع وأمام المساجد

10-3-2024 | 14:46
لمنع الزحام في رمضان بالجيزة خطة مرورية شاملة وخدمات مكثفة بالشوارع وأمام المساجدخدمات مرورية - أرشيفية
عبد الرحمن علي عطية

استعدت الإدارة العامة لمرور الجيزة، لاستقبال شهر رمضان الكريم، بالانتهاء من خطة مرورية مكثفة لتحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة سير السيارات خاصة وقت الذروة قبل الإفطار، وأيضا في الفترة المسائية بعد الإفطار لما تشهده تلك الفترة من ظهور كثافات مرورية عالية، أثناء ذهاب المواطنين لأداء صلاة التراويح.

موضوعات مقترحة

تكثيف مروري بمحاور وميدان الجيزة في رمضان

ووجه اللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتعيين خدمات مرورية أمام المساجد الهامة اثناء صلاة العشاء وصلاة التراويح، وكذلك أمام النوادى وأماكن التجمعات خلال فترات المساء، وكذلك ضرورة عمل صيانة لكاميرات المراقبة بالمحاور والميادين الرئيسية، لنقل صورة حية عن الحالة المرورية بها أولا بأول.

وسيتم تكثيف التواجد في ميدان الجيزة بالقرب من مسجد الاستقامة، "شارع ثروت، ومنطقة صفط اللبن، شارع البحر الأعظم، وميدان المنيب، ومحور طريق ترعة المريوطية، ومحور طريق المنصورية وميدان الرماية شارع الهرم، ومناطق الطالبية وشارع عثمان محرم، وشارع ترسا، وشارع السودان، وشارع أحمد عرابي، وشارع جامعة الدول العربية، بسبب أعمال الخط الرابع للمترو، وأيضا الميادين والشوارع الرئيسية في منطقة الدقي والمهندسين وميدان لبنان وشارع النيل.

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بحصر جميع المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافات المرورية العالية، لتكثيف التواجد المروري بها خاصة في ساعات الذروة، للحد من الكثافات المرورية.

وتم تعزيز قوة الادارة العامة لمرور الجيزة، بضباط قطاع التراخيص وضباط الأعمال الإدارية والأفراد والمجندين وتوزيعهم، لإحكام السيطرة المرورية بكافة المحاور.

المحاور الرابطة بين القاهرة والجيزة

وتم التنسيق مع الادارة العامة للمرور بشأن المحاور المرورية التي تربط مدينة الجيزة بالطرق السريعة والتنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة ومدينة الجيزة، لعدم منح تراخيص لإقامة سرادقات إلا بعد الموافقة من الإدارة العامة لمرور الجيزة، بالإضافة إلى توزيع قوات الانتشار السريع على جميع المحاور المرورية والتعامل الفوري مع أي معوقات مرورية أو حوادث.

كما تم التنسيق مع غرفة عمليات القاهرة، في المحاور المرورية الحدودية، مثل كباري عباس، الجلاء، 6 أكتوبر، 15 مايو، إمبابة، روض الفرج، وأيضا مع الإدارة العامة للمرور حول كوبري محور 26 يوليو، والقوس الغربي ومحور المنيب ومحور روض الفرج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: