Close ad

أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للطلبة والطالبات في قواعد الأمم المتحدة لمعاملة السجناء

10-3-2024 | 14:41
أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية للطلبة والطالبات في قواعد الأمم المتحدة لمعاملة السجناءجانب من الدورة بحضور الطلبة والطالبات
أشرف عمران

نظمت وزارة الداخلية دورة تدريبية بمقر أكاديمية الشرطة لطلبة وطالبات كلية الشرطة بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات.

موضوعات مقترحة

تعرف خلالها الطلبة والطالبات على ماهية قواعد الأمم المتحدة (نيلسون مانديلا) لمعاملة السجناء من خلال دراسة التطور التاريخى لقواعد معاملة السجناء والإلمام بالمبادئ الأساسية المنظمة لتلك القواعد

تم استعراض بعض تجارب الدول فى آلية التفتيش الداخلية، كما ورد بكتيب تقييم مدى الامتثال لقواعد "نيلسون مانديلا" قائمة لآليات التفتيش الداخلية، وفهم حقوق النزلاء ومعاملتهم وفقا لقانون تنظيم مراكز الإصلاح والتأهيل المجتمعى وقواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء.

وقد كان لتلك الدورة بالغ الأثر على الطلبة والطالبات فى الارتقاء بمستوى التثقيف والفهم والوعي بالقواعد الدولية والأممية فى مجال معاملة السجناء للوصول إلى تطوير أداء هؤلاء الطلبة بمجرد انخراطهم فى مجالات العمل الأمنى عقب تخرجهم.

وفى ختام الدورة تم استعراض أهم الإنجازات الوطنية فى مجال تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل بالوزارة.

يأتى تنظيم تلك الدورة ذلك انعكاساً على مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

جانب من الدورة بحضور الطلبة والطالبات

جانب من الدورة بحضور الطلبة والطالبات


جانب من الدورة بحضور الطلبة والطالبات

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: