Close ad

قصواء الخلالي: الدولة المصرية لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية

9-3-2024 | 22:29
قصواء الخلالي;الدولة المصرية لن تقبل بتصفية القضية;الفلسطينيةقصواء الخلالي
عبدالصمد ماهر

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الدولة المصرية لن تقبل بتصفية القضية  الفلسطينة، مهما كان الثمن، موضحة أن مصر هي المفاوض الشريف في القضية الفلسطينية ولن تتحمل ذنب التصفية.

موضوعات مقترحة
 
وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على قناة سي بي سي، أنه هل يعقل بعد كل هذه الدماء التي سالت أن نقبل بتهجيرهم وتصفية القضية والتفريط في دمائهم ودماء المصريين أيضا؟
  
وواصلت أن مصر تكبدت خسائر بسبب مواقفها المشرفة تجاه القضية الفلسيطنية، ولكن كان هناك من يريد التقليل من دور الدولة في دعم ومساندة أشقائها في فلسطين.
 
وأوضحت أن 75% من المساعدات التي دخلت غزة، خرجت من بيوت المصريين، لذلك الدولة حكومة وشعبا لا تقبل بهذا الأمر، مهما كانت الإغراءات.
 
ونوهت بأن القيادة السياسية تحدثت اليوم خلال مشاركته فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، اليوم، عن إشكالية عدم تصفية القضية  الفلسطينية، وهو ما تسانده وتدعمه كافة مؤسسات الدولة والشعب أيضا.
 
وأشارت إلى أن الرئيس نوه اليوم إلى أن الدولة بها ما يقرب من 9 ملايين ضيف من الخارج، وهو ما يمثل عبأ على الدولة المصرية، خاصة وأن عدد سكان مصر يبلغ 106 ملايين، مؤكدة أهمية تقنين أوضاعهم وفقا للقانون وهذا مطلب عادل من الجميع.
 
وأوضحت أن حقنا كمصريين أن يكون هناك تقنين أوضاع المقيمين الأجانب في مصر، مشيرة إلى ضرورة شكل قانوني للتعامل مع المتواجدين على الأرض دون سبب قانوني.

وأضافت أن وزارة الداخلية تقوم بجهد كبير بشأن تقنين أوضاع المهاجرين غير الشرعيين إلى مصر، موضحة: "المهاجرين غير الشرعيين إلى مصر مسئولية على الدولة المصرية والدليل على ذلك حديث الرئيس اليوم باحتفالية يوم الشهيد".

واختتمت:"أُشهد الله أن كل كلمة لي على الشاشة نابعة عن قناعات حقيقية، ورسائل الرئيس السيسي باحتفالية يوم الشهيد واضحة وحاسمة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: