Close ad

منى زكي تدعم صانعات الأفلام لسرد قصصهن

9-3-2024 | 22:29
منى زكي تدعم صانعات الأفلام لسرد قصصهنالفنانة منى زكي
مصطفى طاهر

تستقبل صناعة السينما المصرية مولودا جديدا يزيد من دعم الصناعة في مصر ويعزز دورها في تقديم الأفلام، إذ انضمت مؤخرا للمنافسة أول مؤسسة أفلام متخصصة في إنتاج وتطوير أفلام لصانعات الأفلام في العالم العربي، والتي تأتي كنتاج لشراكة بين النجمة منى زكي ورائدة الأعمال المخضرمة في مجال النشر مي عبد العظيم، تحت اسم Her Story Films. 

موضوعات مقترحة

المؤسسة الجديدة التي تأتي بالتعاون مع سفارة مملكة هولندا في مصر، تهدف إلى تغيير الأنماط السردية لصانعات الأفلام في المنطقة، والحرص على سرد قصص المرأة العربية للعالم، ودعم أصواتهن، وتعزيز صناعة أفلام أكثر شمولاً، مع الالتزام بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في السينما، وكذلك إحداث طفرة في مشهد صناعة الأفلام في العالم العربي.

ويعمل برنامج حاضنة صناعة الأفلام الذي ترعاه المؤسسة الوليدة على رعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات على مدار ثلاث سنوات، من خلال تطوير وإنتاج ستة أفلام قصيرة قائمة على إصدارين من الحاضنة، يعرض كل منها وجهات نظر وقصص فريدة للمرأة العربية.

 تم اختيار ٢٠ مشروعا سينمائيا لتطويرهم من خلال الحاضنة، إلى جانب إنتاج ٣ أفلام قصيرة.

من جانبه أشاد بيتر موليما، سفير مملكة هولندا في مصر، بإطلاق HerStory Films، قائلاً: "يشرفنا أن ندعم HerStory Films في مهمتها لتمكين صانعات الأفلام في العالم العربي، حيث نؤمن بأهمية تكافؤ الفرص والتمثيل في صناعة السينما.

أضاف: لن يؤدي هذا التعاون إلى منح الفرصة لسماع رؤى النساء العربيات فحسب، بل سيعزز أيضاً التفاهم والتقدير بين الثقافات، ونتطلع إلى مشاهدة تأثير HerStory Films والقصص التي ستأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم".

بينما قالت مي عبد العظيم، المؤسس والرئيس التنفيذي: "تتمثل رؤيتنا لمؤسسة HerStory Films في إنشاء مجتمع سينمائي نابض بالحياة وشامل يرعى مواهب صانعات الأفلام، فنحن ملتزمون بتوفير الفرص وكسر الحواجز وتعزيز المساواة بين الجنسين في صناعة السينما، وهذه هي مجرد بداية لرحلة مثيرة، ولا يسعنا الانتظار لرؤية القصص المذهلة التي ستنشأ من خلال هذا التعاون."
 
 بينما أعربت منى زكي، المؤسس المشارك لـ HerStory Films، عن سعادتها بهذا المشروع الرائد، قائلة: "يسعدني أن أكون جزءًا من HerStory Films وأن أساهم في تمكين المرأة في صناعة السينما العربية، لدينا وفرة من المواهب تنتظر من يكتشفها، وأنا واثقة أننا سنقدم هذه القصص المتنوعة إلى العالم عبر HerStory Films."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: