Close ad

قفزة استثمارية كبيرة.. اعتماد الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة غاز مصر

9-3-2024 | 21:52
قفزة استثمارية كبيرة اعتماد الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة غاز مصرالجمعية العامة العادية لمساهمي شركة غاز مصر
يوسف جابر

انعقدت الجمعية العامة العادية لمساهمى شركة غاز مصر اليوم السبت الموافق  ٩ مارس ٢٠٢٤. 

موضوعات مقترحة

وبعد اعتماد إقرار صحة انعقاد الجمعية العامة العادية تم عرض كلمة مسجلة من المهندس / طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والتي قام بتوجيهها للسادة مساهمى الشركة ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين بشركة غاز مصر وهنئ السادة الحضور بمناسبة إنعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية وأشاد بدور غاز مصر الرائد في مجال توصيل الغاز الطبيعى وتحقيقها لأعلى معدلات التنفيذ على مستوى القطاع  كما أثني بالتطورات المالية للشركة خلال الفترة الأخيرة والمتمثلة في مضاعفة راس مال الشركة في اوقات قياسية. 

واستهل  المهندس/ رئيس الجمعية  كلمته بتقديم عظيم الشكر بالإنابة عن كافة العاملين بالشركة ومجلس الإدارة للمهندس/ وزير البترول والثروة المعدنية  على دعمه الكبير للشركة مما كان له عظيم الأثر في تحقيق تلك المعدلات وسبب رئيسى في حدوث تلك القفزات الاستثمارية  لمضاعفة قدرات الشركة لفتح مجالات عمل جديدة خلال الفترة الراهنه سواءً داخل الجمهورية  أو خارجها.  

وتلى ذلك مناقشة ما ورد بجدول الأعمال  بحضور السيد دكتور المهندس / مجدى جلال العضو المنتدب التنفيذى لشركة ايجاس والسيد الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والسيد المحاسب اشرف عبد الله مساعد وزير البترول للشؤون المالية والاقتصادية والتجارية والسادة اعضاء مجلس الادارة وعدد كبير من المساهمين. 

وتم تقديم عرض تقديمى تضمن فيلم تسجيلى ملخص عن نشاط الشركة والذى شمل دور شركة غاز مصر فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمنشاءات التجارية والصناعية.  

وكذلك دور الشركة فى مشروع حياة والمساهمة في العديد من المشروعات القوميه الهامه وكذلك التطور الملحوظ في أداء الشركة فى مجال المقاولات العامة من أعمال مدنية متكاملة وميكانيكية وإلكتروميكانيكية.

هذا وقد أسفرت نتائج مناقشة ما ورد بمذكرات جدول أعمال الجمعية العامة العادية عن:

 المصادقة على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر ٢٠٢٣ بالإجماع والمصادقة على ما قام به مجلس الإدارة من أعمال خلال العام والمصادقة على تشكيله الحالي. 
 الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 290 482 961 جنيها مصريا إلى 435 223 442 1 جنيها مصريا تمويلاً من أرصدة احتياطي خاص (علاوة الأصدار) بقيمة 138 725 415 جنيها مصريا ومبلغ 007 016 65 جنيهات مصرية من أرصدة احتياطى عام وفقاً للمركز المالى للشركة في 31 ديسمبر 2022.

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية التى أقيمت فور انتهاء الجمعية العادية تم إقرار مقترح بزيادة رأس مال الشركة المرخص به من 2 مليار جنيه مصرى إلى 3 مليارات جنيه مصرى وزيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 290 482 961 جنيها مصريا إلى 435 223 442 1 جنيها مصريا.


وقد اختتم رئيس الشركة كلمته بشكر العاملين على ما قاموا به من مجهود كبير هذا العام وهنأهم وجميع الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: