Close ad

موعد انخفاض أسعار السلع في مصر.. خبير اقتصادي يكشف 

9-3-2024 | 19:44
 موعد انخفاض أسعار السلع في مصر خبير اقتصادي يكشف;انخفاض أسعار السلع - تعبيرية
عبدالصمد ماهر

أكد مصطفى بدره الخبير الاقتصادي، أن تداعيات الحرب في غزة وصلت إلى مصر من خلال التأثير على نشاط حركة السفن في قناة السويس، مردفًا: «هذا ما يعلمه الاقتصاديين جيدًا».

موضوعات مقترحة

وأضاف مصطفى بدره خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن تحرير سعر الصرف يأتي في سبيل القضاء على السوق الموازية، وأن الأسعار سوف تتراجع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة ولكن ستأخذ بعض الوقت حتى تعود لما كانت عليه.

وتابع: في خلال شهرين أو ثلاثة سيكون هناك انخفاض في الأسعار بالأسواق وأبرز هذه الانخفاضات ستتمثل في السلع التموينية ورغيف العيش.

وأوضح الخبير الاقتصادي مصطفى بدره، أنه في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد؛ لن تتخذ مصر قرارا بتخفيف الدعم على المواطنين أو رفع الدعم على رغيف الخبر، معقبًا: لو حررنا سعر الصرف زي ما كنا متوقعين كان هيبقى تأثيره على المواطن أكبر من كده.

واختتم مصطفى بدره: سيكون لدينا سيولة دولارية كبيرة في الفترة المقبلة؛ منهم 35 مليار دولار من مشروع رأس الحكمة، واتفاق صندوق النقد الدولي على قرض بـ9.2 مليار دولار منقسمين إلى 8 مليار من الصندوق و1.2 مليار دولار من صندوق إعادة الإعمار، بينما 10 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: