Close ad

تحفيز الطيران.. بورصة برلين.. السياحة الصحية.. أبرز أنشطة السياحة في أسبوع

9-3-2024 | 17:51
تحفيز الطيران بورصة برلين السياحة الصحية أبرز أنشطة السياحة في أسبوعأحمد عيسى وزير السياحة والآثار
فاطمة السروجي

شهد الأسبوع الماضي نشاطًا مكثفًا لوزارة السياحة والآثار، حيث عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اجتماعًا لمتابعة برنامج تحفيز الطيران وعرض نتائجه لعام 2023، حيث ساهم البرنامج في تحقيق نسبة نمو 34% لإجمالي أعداد الركاب في المطارات السياحية المحفزة خلال العام الماضي، كما ساهم في جذب وتحفيز 11 سوقا و9 شركات طيران و42 مدينة جديدة لتسيير رحلات طيران إلى مصر.

موضوعات مقترحة

كما تم تدشين باقة تحفيزية جديدة بالبرنامج بشكل سريع لبعض المدن الأكثر تضرراً بالأحداث الجارية شريطة تحقيق نمو كلي 20% على أساس سنوي 2024 مقارنة بـ 2023.

 الاجتماع الثاني للجنة مناقشة الإستراتيجية العامة لتنشيط السياحة بمصر

ترأس وزير السياحة والآثار، الاجتماع الثاني للجنة الخاصة بمناقشة الإستراتيجية العامة لتنشيط وتحفيز السياحة في مصر، وبرامج وآليات تحقيق مستهدفات هذه الإستراتيجية وتقديم التوصيات وفقًا لرؤية الدولة 2030. 

وأكد الوزير خلال الاجتماع على حرص الوزارة على إشراك والاستماع إلى آراء ومقترحات القطاع السياحي الخاص ومؤسسات العمل المدني الممثلة له، والتعاون مع شركاء المهنة.

- افتتاح الجناح المصري المُشارك ببورصة برلين السياحية ITB

افتتح وزير السياحة والآثار أحمد عيسى الجناح المصري المُشارك في بورصة برلين السياحية ITB، كما قام بجولة داخل الجناح والتقى بالعارضين المصريين، كما حظى الجناح المصري بإقبال ملحوظ من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة، وتم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

ويضم الجناح المصري الذي تبلغ مساحته 1178 م2،  96 عارضا يمثلون 51 منشأة فندقية، و41 شركة سياحية، و4 شركات طيران.

وجاء تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني، على جدرانه شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية المختلفة للوجهات السياحية المصرية، ويتوسط الجناح مسلة فرعونية عليها نقوش بالكتابة الهيروغليفية.

واستمرت فعاليات البورصة من 5 إلى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين، وتُشارك بها الوزارة مُمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

- لقاءات رسمية لوزير السياحة والآثار مع وزراء السياحة بالسعودية وتونس والمكسيك لبحث آليات التعاون المشترك ببورصة برلين السياحية ITB

التقى وزير السياحة والآثار، على هامش زيارته للعاصمة الألمانية برلين، مع وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، ووزير السياحة والصناعات التقليدية بدولة تونس، ووزير الدولة للسياحة بالمكسيك، وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين مصر وهذه الدول في مجال السياحة والآثار، وبحث آليات زيادة حركة السياحة البينية بصورة أكبر بينهم خلال الفترة المقبلة.

- استقبال وزير السياحة والآثار عمدة برلين بالجناح المصري ببورصة برلين السياحية ITB

استقبل وزير السياحة والآثار، عمدة برلين، الذي حرص على زيارة الجناح المصري المُشارك في بورصة برلين السياحية ITB والتي استمرت فعالياتها حتى 7 مارس الجاري بالعاصمة الألمانية برلين. 

وأكد الوزير على أهمية السوق الألماني بالنسبة لمصر حيث يعتبر من الأسواق السياحية المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر، كما حرص على تقديم الدعوة لعمدة برلين لزيارة مصر في أقرب فرصة للاستمتاع بتجربة سياحية متميزة بها.

- لقاءات وزير السياحة والآثار مع رؤساء اتحادات السياحة بألمانيا ومسئولي منظمي الرحلات وشركات الطيران ببورصة برلين السياحية ITB

خلال مشاركته في بورصة برلين السياحيةITB ، عقد عيسى عدة لقاءات مهنية مع رؤساء اتحادات السياحة في ألمانيا ومنها DRV، وBDF، وBTW، ومسئولي ومديري عدد من كبار منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران بالسوق الألماني والأسواق الدولية المختلفة المستهدفة. 


- مؤتمر صحفي ببورصة برلين السياحية ITB

عقد وزير السياحة والآثار مؤتمرًا صحفيًا حضره ما يقرب من 100 من ممثلي عدد من وسائل الإعلام الألمانية والدولية، وذلك خلال المشاركة في بورصة برلين السياحية ITB والتي استمرت فعالياتها خلال الفترة من 5 وحتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين. 

وتطرق الوزير للحديث عن منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها لاسيما في ضوء ما يتميز به هذا المنتج من مقومات سياحية وأثرية متنوعة.

استقبال شباب مصري لزائري الجناح ببورصة برلين السياحية ITB

حرص وزير السياحة والآثار، في ختام زيارته للعاصمة الألمانية برلين، على لقاء مجموعة من الشباب المصري من الطلبة والدارسين المصريين من الجامعة الألمانية بالقاهرة والمشاركين في استقبال زائري الجناح المصري المُشارك في بورصة برلين السياحية ITB.

وقد قامت الوزارة بالاستعانة بهؤلاء الطلبة من كفاءات الشباب بصفة عامة، ومن الشباب المصري الموجود بالخارج بصفة خاصة، لربطه ببلده الأم، وليكونوا سفراء لمصر وخير ممثلين لها بما يساهم في الترويج السياحي لها بصورة أكبر وإبراز مقوماتها ومنتجاتها السياحية والثقافية المتنوعة.

- مشاركة السياحة والآثار في جلسات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية 

شاركت نائب الوزير لشئون السياحة، كمتحدث في جلسات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، حيث أشارت في كلمتها للتعاون الوثيق بين الوزارة وكافة الجهات المعنية المشاركة، وتحدثت عن ماهية السياحة الصحية بشقيها العلاجي والاستشفائي.

كما تم عقد جلسة نقاشية للتعرف على التجارب الدولية الرائدة وسبل الاستفادة منها للنهوض بمنتج السياحة الاستشفائية في مصر، بالإضافة إلى إبراز المبادرات والمشروعات الهامة والمنتجات الصحية الطبيعية اليدوية المصرية التي قام بها عدد من رواد الأعمال المصريين في هذا المجال.


- انطلاق معرض الفنون التشكيلية "جسر فني بين القاهرة ونيويورك" 

تحت رعاية الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، والمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة، انطلق معرض الفنون التشكيلية.. يأتي ذلك في إطار الإستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر لإلقاء الضوء على المقصد المصري كوجهة حديثة معاصرة نابضة بالحياة، حيث يعكس المعرض تطور الحركة الفنية المصرية المعاصرة ويسلط الضوء على مواهب الفنانين المصريين.

- "السياحة والآثار" تشارك في ورشة عمل للبنك الدولي حول السياحة المناخية والمستدامة بالمغرب

شاركت وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل التي يعقدها البنك الدولي حول السياحة المناخية والمستدامة بالمغرب، حيث تم استعراض التحديات وأفضل الممارسات فيما يتعلق بالحفاظ على المناخ، وعن صناعة السياحة في مصر، والمستجدات التي يشهدها قطاع السياحة، وكذلك الربط بين الاستدامة والسياحة.

وتعقد هذه الورشة في إطار الدراسة التي يقوم بها البنك الدولي حول إعادة تنشيط السياحة المناخية بدول كل من مصر والمغرب ولبنان، حيث تم مناقشة السياسات المقترحة وسبل تعزيز الاستثمارات بقطاع السياحة لدعم السياحة الخضراء والمستدامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: