Close ad

الفندي: السوق سيشهد زيادة في حجم المعروض السلعي خلال الفترة المقبلة وانخفاض الأسعار

9-3-2024 | 17:01
الفندي السوق سيشهد زيادة في حجم المعروض السلعي خلال الفترة المقبلة وانخفاض الأسعارالإفراج الجمركي
عبدالفتاح حجاب

قال حسن الفندي رئيس شعبة السكر والحلوي باتحاد الصناعات، ورئيس لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن الأيام الماضية شهدت تكدس البضاعة في الموانئ بسبب نقص الدولار، مما انعكس علي زيادة التكاليف نتيجة الغرامات من قبل شركات الملاحة مما انعكس علي زيادة أسعار السلع وقلة المعروض،  مشيدا بقرار الحكومة الخاص بسرعة الإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج المتراكمة بمختلف الموانئ.

موضوعات مقترحة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا من ميناء الإسكندرية الخميس الماضي، خلال متابعته عمليات الإفراج عن البضائع وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي. 

وتوقع الفندي في تصريحات لـ بوابة الأهرام أن تشهد السوق زيادة في حجم المعروض خلال الفترة المقبلة، مع تنفيذ الإفراجات بصورة مستمرة، وبالتوازي مع ترشيد النفقات وزيادة معدلات الإنتاج مقابل الاستهلاك.

وطالب الفندي بضرورة أن تتبني الدولة  بالعملية الإنتاجية زراعيا وصناعيا وسياحيا وخدميا وتشغيل المصانع، مما ينعكس زيادة موارد الدولة من الصادرات، مشيرا إلي أن العبرة بقيمة مضافة لمنتجاتك هو الحل للدولة المصرية أما الاقتصاد الريعي فلا يخدم اقتصاد الدولة المصرية.


حسن الفنديحسن الفندي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: