Close ad

مفاجآت المتحدة في رمضان 2024 .. 20 مسلسلا دراميا و4 أعمال كارتون جديدة و50 برنامجا دينيا

9-3-2024 | 14:22
مفاجآت المتحدة في رمضان     مسلسلا دراميا و أعمال كارتون جديدة و برنامجا دينيامسلسلات المتحدة

تستعد  الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بباقة متنوعة من الأعمال المتميزة لشهر رمضان المبارك، تشمل المحتوى الدرامي والبرامجي والترفيهي للمشاهد المصري والعربي وفي مختلف أنحاء العالم، وذلك عبر أذرعها الإعلامية المختلفة من قنوات تليفزيونية ومحطات إذاعية وصحف ومواقع إلكترونية ومنصات ديجيتال.

موضوعات مقترحة

دراما رمضان

تقدم المتحدة خلال شهر رمضان 20 مسلسلا دراميا ما بين 15 و30 حلقة، من بطولة كبار نجوم الفن في مصر والوطن العربي، ويشارك فيها أكثر من أربعة آلاف من العاملين في المجال من العمالة المباشرة بالإضافة إلى عشرات الآلاف من العمالة غير المباشرة.. تلك المسلسلات تتنوع ما بين التاريخي والكوميدي والاجتماعي والشعبي والفانتازيا والأعمال المأخوذة عن نصوص أدبية، وذلك لتناسب جميع الأعمار وتخاطب كافة شرائح المجتمع.

 

وفي ضوء إلتزام الشركة المتحدة بدعم صناعة الدراما، تتعاون المتحدة خلال شهر رمضان الحالي مع 14 شركة انتاج مختلفة، وتعطي الفرصة للعشرات من الوجوة الشابة في التمثيل والتصوير والتأليف والإخراج في إثبات جدارتهم وإبراز مواهبهم، بجانب شيوخ وكبار المهنة في كافة عناصر الصناعة.

 

مسلسلات المتحدة لا يقتصر عرضها على قنواتها فقط، بل تمتد لتشمل شاشات ومنصات معظم الدول العربية، ولأول مرة هذا العام يتم عرض مسلسلاتنا مترجمة ومدبلجة في دولتي روسيا وماليزيا.

4 أعمال كارتون جديدة

وانطلاقا من دورها الإعلامي والمجتمعي وإيمانا منها بأن الطفل هو الحاضر والمستقبل، تقدم المتحدة محتوى متميز للأطفال طوال شهر رمضان المبارك وتعرض لأول مرة 4 أعمال كارتون جديدة وهي "يحيى وكنوز 3" الذي يسعى إلى تعزيز الهوية المصرية لدى الاطفال ، وكارتون "نوره" الذي يقدم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وكارتون "نور والكوكب السعيد" الذي يقدم بالتعاون مع الأزهر الشريف، وكارتون "سر المسجد" الذي يبحث في عمارة المساجد ويحمل رسائل دينية وتربوية هامة للأطفال.

50 برنامجا دينيا خلال الشهر الفضيل

كما أعدت المتحدة خلال شهر رمضان، خريطة برامجية متميزة تليق بجمهورها في مصر ومختلف انحاء الوطن العربي وتلبي احتياجات المشاهد في الحصول على جرعة دينية وروحانية تناسب طبيعة الشهر الفضيل، حيث تعرض المتحدة على قناة الناس وقنواتها العامة خلال شهر رمضان 50 برنامج ديني متنوع يخاطب الشباب وجميع أفراد الأسرة وتتعاون خلالهم مع المؤسسات الدينية الكبرى مثل الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف المصرية.

كما تنقل صلاتي التراويح والتهجد على الهواء مباشرة يوميا من مسجد الحسين على قناتي "الناس" و"الحياة" بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وكذلك نقلها يوميا من الجامع الأزهر على شاشة القناة الأولى وذلك بالتعاون مع الأزهر الشريف.

وللعام الثاني على التوالي تقدم قناة الناس برنامج "سفراء دولة التلاوة حول العالم" وتنقل الصلوات والأمسيات الدينية المختلفة بأصوات مصرية من خلال مبتعثي وزارة الاوقاف وعددهم 88 شيخا وإماما في 80 مدينة من 20 دولة على مستوى العالم ومنها أمريكا وألمانيا وفرنسا وكندا وأسترليا والبرازيل وبريطانيا وجنوب السودان وإيطاليا وفنزويلا وروسيا والنمسا وبلجيكا، مستعينة في التغطية بشبكة مراسلي قناة القاهرة الإخبارية المنتشرين في مختلف مدن العالم.

برامج تنموية متميزة

وبخلاف البرامج الدينية، تشمل خريطة المتحدة عدد من البرامج التنموية المتميزة وفي مقدمتها برنامج "حياة كريمة" الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا خلال العامين الماضيين، ولم تنس المتحدة الجرعة الترفيهية في خريطتها البرامجية ، حيث تقدم عددا من البرامج المتميزة ومنها برنامج "على المسرح" الذي يستضيف كبار النجوم في مصر والوطن العربي.  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: