Close ad

صفاء الليثي توقع كتابها «الفيلم الروائي القصير في مصر» الليلة.. وسلمى مبارك تحاورها عن مسيرتها

9-3-2024 | 13:48
صفاء الليثي توقع كتابها ;الفيلم الروائي القصير في مصر; الليلة وسلمى مبارك تحاورها عن مسيرتهاصفاء الليثي توقع كتابها الفيلم الروائي القصير في مصر الليلة.. وسلمى مبارك تحاورها عن مسيرتها
مصطفى طاهر

تنظم دار المرايا للثقافة والفنون بالقاهرة، اليوم السبت، حفل توقيع ومناقشة كتاب "الفيلم الروائي القصير في مصر: الازدهار والتطور في مشاريع التخرج".

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك بحضور مؤلفة الكتاب، المونتيرة والناقدة السنيمائية صفاء الليثي، وتناقشها الدكتورة سلمى مبارك.

تبدأ الندوة الساعة السادسة والنصف مساءً، والحضور مجاني وعام بدون حجز، في مقر المرايا بـ 23 ش عبد الخالق ثروت - وسط القاهرة.

يذكر أن صفاء الليثي، مؤلفة وناقدة مونتيرة مصرية بدأت مسيرتها في مجال المونتاج، بعد أن تخرجت في المعهد العالي للسينما بمصر (قسم المونتاج) عام 1975، وقد عملتُ متدرجةً كمُساعدة ثم مونتيرة لعددٍ من مقدمات الأفلام – التريلر- والأفلام التسجيلية، والقصيرة، ثم قامت بمونتاج فيلميّ: ‘الحجر الدائر'(محمد راضي 1992)، و’3 على الطريق" (محمد كامل القليوبي 1993).

شاركت في لجان اختيار، وتحكيم عدد من المهرجانات المصرية، والدولية، كما تكتب القصة القصيرة، والمقالات في الصحافة العربية.

أما عن عن سلمى مبارك، فهي أستاذ الأدب والفنون والأدب المقارن بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة . صدر لها كتاب "النص والصورة – السينما والأدب فى ملتقى الطرق" 2016. و بالفرنسية Amina Rachid ou la traversée vers l'autre 2020 عن معهد العالم العربى بباريس وحررت مع وليد الخشاب كتاب "الاقتباس من الأدب للسينما محطات فى تاريخ مشترك (2021).


صفاء الليثيصفاء الليثي

د. سلمى مباركد. سلمى مبارك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: