Close ad

مسلسلات الـ15 حلقة تغزو رمضان 2024.. أبرزها «عتبات البهجة» و«كامل العدد +1»

9-3-2024 | 13:49
مسلسلات الـ حلقة تغزو رمضان  أبرزها ;عتبات البهجة; و;كامل العدد ;مسلسل عتبات البهجة
مها محمد

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الماراثون الرمضاني 2024، ويتميز هذا الموسم بتنوع في الأعمال بين التشويق والأكشن والكوميدي والاجتماعي، كما يشهد شهر رمضان 2024 عرض مجموعة كبيرة من المسلسلات المكونة من 15 حلقة، وجاء أبرزها.

موضوعات مقترحة

1- مسلسل "سر إلهي"

مسلسل "سر إلهي" يشارك في بطولته الفنانة روجينا، أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس، محمود الحديني، صلاح عبدالله، وأحمد بدير، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال، ويغني "تتر" المسلسل الفنان حمزة نمرة.

2- مسلسل "صلة رحم"

تدور أحداث مسلسل "صلة رحم" في قالب اجتماعي مشوق، ويجسد النجم إياد نصار خلال الأحداث شخصية حسام ويعمل طبيب تخدير، وهو متزوج من يسرا اللوزي التي تجسد شخصية اسمها "ليلى"، ويناقش العمل قضية تأجير الأرحام.

والمسلسل بطولة إياد نصار، الفنانة يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، علي الطيب، دنيا ماهر، هبة عبدالغني، عمرو القاضي، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

3- مسلسل "بدون سابق إنذار"

مسلسل "بدون سابق إنذار" بطولة الفنان آسر ياسين وعائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد علي ماهر، نهال عنبر وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هاني خليفة، ومن المقرر عرضه عبر قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتدور أحداثه في سياق اجتماعي، حيث تواجه عائلة ماجد وليلى تحدّيًا عظيمًا عندما يُصاب ابنهما بمرض السرطان في عامه السادس يدفعهم هذا إلى البحث عن علاج مناسب له بكل ما أوتوا من قوة.

4- مسلسل "بابا جه"

مسلسل "بابا جه"، من بطولة أكرم حسني، سما إبراهيم ونسرين أمين تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل والعمل من إخراج خالد مرعي.

ويتناول المسلسل قصة هشام، مدير فندق في الأربعينيات من عمره، وزوجته نسرين أمين، وتتعرض حياتهما الزوجية والمهنية لاختبارات صعبة بسبب أزمة كورونا وتأثيراتها على مختلف جوانب الحياة.

5- مسلسل "أشغال شقة"

يعرض المسلسل المصري "أشغال شقة" في رمضان 2024 عبر قناة "إم بي سي مصر" ومنصة "شاهد".

ويشارك في بطولة المسلسل هشام ماجد وأسماء جلال، وينافس في مسلسلات رمضان 2024، والعمل يتكون من 15 حلقة.

تدور أحداث المسلسل داخل منزل أسرة مصرية عادية تُعاني من مشاكل متكررة مع الخادمات، مما يؤثر على حياة بطل يعمل طبيب وزوجته مذيعة تليفزيونية، ولديهما طفلين توأم.

6- مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

تدور أحداث العمل في قالب كوميدي مثير، حول الخلافات الزوجية، ويشارك ببطولة المسلسل كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، والمسلسل من تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد أمين.

7- مسلسل "لحظة غضب"

مسلسل "لحظة غضب" من بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين وناردين فرج وإخراج عبدالعزيز النجار.

وتدور أحداث المسلسل حول رحلة طاهية ماهرة في عالم الطهي الاحترافي، ممزوجة بأحداث اجتماعية مشوقة، لتقدم مزيجًا فريدًا من الدراما والغموض.

8- مسلسل "رحيل"

تخوض النجمة ياسمين صبري المنافسة في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل يحمل اسم "رحيل"، من إخراج إبراهيم فخر، وتجسد ياسمين صبري في مسلسلها الجديد شخصية فتاة شعبية للمرة الأولى في مشوارها الفني.

المسلسل يتكون من 15 حلقة، من تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك في بطولته الفنان أحمد فهمي.

9- مسلسل "عتبات البهجة"

عمل درامي مكوّن من 15 حلقة فقط، تولى الدكتور مدحت العدل مهمة كتابة السيناريو والحوار، وهو مأخوذ عن رواية للأديب المصري إبراهيم عبدالمجيد.

ويشارك في هذا العمل إلى جوار يحيى الفخراني، الفنانون جومانا مراد، سيد رجب، سما إبراهيم، صلاح عبدالله، جيهان الشماشرجي، حنان يوسف، هنادي مهنا، علاء زينهم، مايان السيد، وهو من إخراج مجدي أبو عميرة.

10- مسلسل "كوبرا"

يعود النجم محمد إمام لدراما رمضان بمسلسل يحمل عنوان "كوبرا" ويشاركه البطولة منة فضالي، وعلاء مرسي، ومحمود عبدالمغني، والعمل من تأليف أحمد أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

وتدور قصة المسلسل بين مطرقة الخير وسندان الشر، حيث يُصارع صاحب ورشة إصلاح السيارات في سياق درامي شعبي، مُواجهًا عقبات الحياة ومواقفها الغريبة.

11- مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"

المسلسل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال، وبطولة سلمى أبوضيف، وليلى زاهر، وفرح يوسف، وانتصار.

وتدور أحداث المسلسل حول فتاة بسيطة تُدعى "شيماء" تعيش هي وشقيقتها حياة صعبة مليئة بالفقر، مما يدفعهما للبحث عن ملاذ على مواقع التواصل الاجتماعي، وتجد شغفها في موقع "تيك توك"، حيث تبدأ رحلة مليئة بالمغامرات والأحداث المثيرة التي تُغير مجرى حياتها.

12- مسلسل "مسار إجباري"

يتناول مسلسل "مسار إجباري" قصة شابين في منطقة شعبية يخوضان حياة صعبة وبعد فترة من الزمن يكتشفان أنهما أخين لأب واحد ومن أم مختلفة ويجمعهما مسار واحد، يحاولان خلال الأحداث كشف أسرار حول حياة والدهما الراحل، المسلسل بطولة أحمد داش وعصام عمر.

13- مسلسل "صيد العقارب"

يناقش "صيد العقارب" قضية صراعات بين الأقارب والعائلات، وتجسد خلال الأحداث الفنانة غادة دور ابنة الفنان القدير أحمد ماهر، كما تعيش في صراعات كبيرة مع الفنان رياض الخولي، إضافة لعدد من النجوم الكبار، وتشاركهم الفنانة سيمون بعد غياب عن الدراما.

14- مسلسل "مليحة"

يدور مسلسل "مليحة" حول أسرة من أصل فلسطيني، تعيش في مدينة السلوم غرب مصر، وبعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى قطاع غزة مرورا بمصر.

مسلسل "مليحة" بطولة ميرفت أمين، دياب، الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وهو تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

15- مسلسل "كامل العدد 2"

يتناول المسلسل في قالب كوميدي رومانسي الصراع بين رجل وامرأة بينهما رباط الزواج، والعمل من بطولة دينا الشربيني وشريف سلام من تأليف رنا أبوالريش وإخراج خالد الحلفاوي.

16- مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

يضم مسلسل "نعمة الأفوكاتو" نخبة من أبرز نجوم التمثيل بمصر مثل: مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، والعمل من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، ومن إخراج محمد سامي، وإنتاج مها سليم، وتجسد خلاله مي عمر دور محامية لأول مرة طوال مشوارها الفني.

وتلعب مي عمر في أحداث المسلسل، دور محامية ذكية تمتلك قدرة فائقة على توقع مسار القضايا، فمن مجرد نظرة على ملف القضية، تستطيع التنبؤ بنجاحها أو فشلها لكن حياتها الشخصية تواجه صدمة كبيرة عندما تتعرض للخيانة من زوجها، حيث يسرق أموالها ويحاول قتلها بعد اكتشافها لخيانته يطعنها ويتركها مدفونة حية، لكنها تنجو من موتها وتعود للانتقام منه.

17- مسلسل "جودر"

يشارك في البطولة ياسر جلال وياسمين رئيس من تأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

والمسلسل تدور أحداثه ضمن حكاية أسطورية من حكايات ألف ليلة وليلة ويعتبر من الأعمال الرمضانية ذات الإنتاج الضخم، ويتكون المسلسل من 15 حلقة تعرض في النصف الأول من رمضان. 

18- مسلسل "فراولة"

مسلسل "فراولة" بطولة الفنانة نيللي كريم، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد علي، وإنتاج أحمد الدسوقي.

وتدور الأحداث حول فراولة البنت الفقيرة والذي يعمل والدها كحارس عقار وتحلم بأن تصبح من الأثرياء وتعمل العديد من المهن منها قارئة فنجان ومنها خبيرة طاقة حتى تحقق حلمها.

19- مسلسل "للأذكياء فقط"

تدور أحداث العمل في قالب كوميدي اجتماعي، بطولة حمدي الميرغني وكريم عفيفي، والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة