Close ad

استمرار قوافل قصور الثقافة المكثفة بقرى "حياة كريمة" في البحيرة

8-3-2024 | 17:45
استمرار قوافل قصور الثقافة المكثفة بقرى  حياة كريمة  في البحيرةمن أنشطة قصور الثقافة المكثفة بقرى حياة كريمة في البحيرة
مصطفى طاهر

استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في تنفيذ عدد من القوافل الثقافية المكثفة بقرى مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة، ضمن برامج وزارة الثقافة المقدمة للقرى والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية، حيث أطلقت الهيئة فعالياتها بقرية فزارة.

موضوعات مقترحة

بدأت الفعاليات من مدرسة د. عبد الله رجب، بتنفيذ عدد من الورش الفنية منها تعليم الطباعة بالاستنسل، تدوير خامات من البيئة، تعليم أساسيات الرسم، إلى جانب فقرة رسم على الوجه.

كما شهدت مدرسة صبري القاضي للتعليم الأساسي، ورشا أخرى منها تعليم فن الكروشيه تم خلالها التدريب على عمل كوفيه ومفرش سفرة، تلاها ورشة تصميم عروسة بخامات معاد تدويرها، وأخرى لتصميم عروسة متحركة، إلى جانب ورشة إكسسوارات بالخرز الملون.

وضمن فعاليات القافلة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد البسيوني، أقيمت فقرة اكتشاف مواهب فنية، تلاها لقاء بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بحضور كل من محمود الفيومي من إدارة أوقاف بمدينة المحمودية، وعبد الوهاب خلاف مدير العلاقات العامة بالمدينة.

واختتم اليوم بعرض فني لفرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي، تضمن باقة متنوعة من الأغاني الوطنية والدينية وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وتقام فعاليات القافلة بالتعاون مع مركز ومدينة المحمودية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة