Close ad

«هي في القلب».. معرض تشكيلى بمناسبة يوم المرأة في مكتبة مصر الجديدة

8-3-2024 | 14:58
;هي في القلب; معرض تشكيلى بمناسبة يوم المرأة في مكتبة مصر الجديدة الدكتور نبيل حلمى
مصطفى طاهر

تواصل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى احتفالاتها بيوم المرأة العالمى بندوة ومعرض فن تشكيلى بعنوان " هى فى القلب " ، وذلك فى الساعة الرابعة والنصف من مساء غد السبت بمقر مكتبة مصر الجديدة العامة.  

موضوعات مقترحة

قال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة  أن الشعار الدولى لهذ العام  هو " الاستثمار في المرأة لتسريع وتيرة التقدم"، وسوف تشارك مكتبة مصر الجديدة العالم في هذا العيد من خلال عدد من اللقاءات التى يشارك فيها أ. لمياء لطفي مدير برنامج بمؤسسة المرأة الجديدة ، أسماء فتحي صحفية ومؤسسة مبادرة مؤنث سالم ، سارة مراد من مبادرة سوبر وومن .

أصبح عيد المرأة العالمي احتفالاً رسمياً بعد عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945، علماً بأن تاريخه يعود إلى عام 1910 عندما اُقْتُرِح في مؤتمر دولي للمرأة العاملة في الدنمارك، هذا واُحْتُفِل به لأول مرة عام 1911 في عدة دول.

وأكد حلمى أن الاحتفال سوف يتضمن  معرضا للفن التشكيلى يحمل عنوان " هى في القلب " للفنان أحمد بيرو يضم ٣٠ عملا فنيا معبرا عن الدور الحضاري والتاريخي الكبير للمرأة في كل الحضارات المصرية وأن المرأة أصبحت تحتل دورا رائدا في المجتمع المصري والعربي ولها دور عظيم في إنشاء الأجيال القادمة.

وعن المعرض يتحدث الفنان أحمد بيرو "استخدمت العديد من الخامات بمختلف المساحات لتعبير عن قضايا المرأة وتقديم الدعم لها عن طريق أعمال فنية معبرة  فهى العنصر الأهم والمكمل للحياة حيث تناول العرض رسالة للعالم أن المرأة هي قلب الحياة وشريان المجتمع".

كما أشار حلمى إلى أن  متحف الطفل ينظم احتفالية اليوم الجمعة بمناسبة اليوم الدولى للمرأة تتضمن  معرض لبيع المنتجات الحرفية والتراثية المختلفة وهدايا عيد الأم ، بالإضافة إلى ندوة تقدمها كل من دكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة حيث تتحدث عن التحديات الثقافية والاقتصادية التي تواجه المرأة والأم العاملة وتتحدث دكتورة إيمان محمد على من الإدارة العامة لثقافة الطفل عن تمكين المرأة في ظل استراتيجية 2030.

كما يشمل اليوم عددا من الورش الفنية للأطفال بالتعاون مع ثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة