Close ad

من فصيلة مهددة بالانقراض .. حديقة حيوان في روما تسمح لأول مرة بمشاهدة صغيرةِ النمر السومطري كالا

8-3-2024 | 14:10
من فصيلة مهددة بالانقراض  حديقة حيوان في روما تسمح لأول مرة بمشاهدة صغيرةِ النمر السومطري كالاشبل النمر السومطري يدعى كالا
أ ف ب

أتيحت لزوار حديقة الحيوانات في روما للمرة الأولى فرصة مشاهدة صغيرةِ نمر سومطري تحمل اسم كالا، ولدت قبل ثلاثة أشهر في هذا المتنزه.

موضوعات مقترحة

وقال السائح الفرنسي أرنو شامبال (41 عاماً) لتلفزيون وكالة فرانس برس "لقد علمنا بذلك أمس فيما كنا نُعدّ لزيارتنا لحديقة الحيوانات. واليوم قررنا أن نلقي نظرة من كثب. لم أكن أعتقد أنها بهذا الصِغر، إنه بحجم كلبنا، وهي رائعة!".

ويُعدّ نمر جزيرة سومطرة الإندونيسية، وهو أحد أصغر السلالات من فصيلة النمور، مهددا بالانقراض.

وأوضحت رئيسة مؤسسة حديقة روما للحيوانات باولا بالانزا بمناسبة عرض أنثى النمر السومطري الصغيرة للجمهور، أنها من "نوع فرعي نادر جداً، لم يبق منه في الطبيعة سوى نحو 500" حيوان.

ورأت أن "من المهم جداً من هذا المنطلق أن تساهم حدائق الحيوانات في استراتيجيات حفظ" هذا النوع من خلال إنشاء صندوق جينات للنمور السومطرية "في حال أصبحت زيادة عددها ضرورية".

وقال الخبير في حديقة الحيوانات اسحق ياديد "نحن سعداء جداً بهذه الولادة. لقد مرت ثلاثة أشهر وهي في صحة جيدة. نحن سعداء لأن ثمة عائلة تتألف من الأب والأم والصغيرة، لم ينفصل أفرادها" إطلاقاً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة