Close ad

نقابة الموسيقيين تفوض علي الشريعي باتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق في وفاة حلمي بكر

8-3-2024 | 11:07
نقابة الموسيقيين تفوض علي الشريعي باتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق في وفاة حلمي بكرالموسيقار حلمي بكر
آيات الأمين

أجمع الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس النقابة على تفويض علي الشريعي عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين لاتخاذ الإجراءات القانونية للمطالبة بالتحقيق في وفاة الموسيقار حلمي بكر.

موضوعات مقترحة

وأعلنت نقابة الموسيقيين في مصر، بقيادة الفنان مصطفى كامل، عن تقدمها ببلاغ للنائب العام للمطالبة بالتحقيق في وفاة الموسيقار حلمي بكر.

وقال مصطفى القصبى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية إن علي الشريعي، عضو مجلس النقابة، أصدر بيانا بعد الاجتماع الذي أقيم مساء أمس الخميس، جاء فيه: "إزاء الأخبار المتداولة حول وفاة الموسيقار حلمي بكر، حيث إن الفنان الراحل هو عضو جمعية عامل في نقابة الموسيقيين، بالإضافة إلى قيمته الفنية الكبيرة، وحرصا من النقابة علي أعضائها وبناء على مناشدات الجمعية العمومية لنقابة الموسيقيين، تم تفويضي من مجلس الإدارة في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما حدث في الموسيقار الراحل، حيث إن النقابة من ضمن اختصاصاتها، حماية أعضائها".

وأضاف: "وبناء علي كل ما ذكر، أنا علي الشريعي، بصفتي رئيس لجنة العلاقات العامة الأمنية بنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس إدارة بالنقابة، فوضت ياسر قنطوش المحامي بالنقض لتقديم بلاغ لمكتب معالي النائب العام حول وفاة الموسيقار حلمي بكر بناءً على التفويض الصادر من مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية لي بصفتي رئيس لجنة علاقات العامة الأمنية بالنقابة، وذلك بشأن الوصول لصحة ما يتردد حول واقعة وفاة المرحوم الموسيقار حلمي بكر وما يثار حولها من لغط، وعن وجود شبهة جنائية من عدمه".

واستكمل: "وذلك انطلاقا من التزام النقابة بالحفاظ على حقوق وسمعة أعضائها وخاصة أن الفقيد هو صاحب تاريخ فني وتراث من الفن الأصيل وأهيب بجمهور الموسيقار الراحل تقديم ما لديهم من معلومات بشأن تلك الواقعة إلى المسؤولين في النقابة أو التقدم بها إلى جهات التحقيق لما يساعد في إظهار الحقيقة".

وختم بيانه: "وفي النهاية لا يسعني إلا إرسال خالص التعازي والمواساة لفقيدنا وفقيد الفن المصري وندعو المولي عز وجل أن يتغمده برحمته ونسأل أنفسنا وجمهوره العظيم وذويه الصبر والسلوان".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة