Close ad

نصائح مهمة لمرضى السكر في رمضان.. وهؤلاء عرضة للخطر

8-3-2024 | 00:57
نصائح مهمة لمرضى السكر في رمضان وهؤلاء عرضة للخطرمرضى السكر

قال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، إن شرط الصيام هو انضباط درجات السكر في جسم الإنسان، محذرا من الإهمال في أخذ العلاج خلال شهر الصيام.

موضوعات مقترحة

وأضاف أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق عبر برنامج نظرة المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع السكر يؤدي إلى حدوث أعراض قاتلة، منها حدوث جلطة في المخ، كما أن انخفاض السكر يؤدي إلى الوفاة، موضحا أهمية انضباط السكر خلال فترات الصيام.

كما أكد الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، أن انخفاض السكر  في الصيام أمر خطير، وحال حدوثه لابد من الحصول على مشروب سريع لتفادي هذا الانخفاض، ناصحا في هذا التوقيت بشرب كوباية "ميه بسكر".

وأوضح أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، أن  أعراض نقص السكر، هي العرق والرعشة والتوهان والإحساس بالحصول على مواد مسكرة، لافتا إلى أن الكثير من مرضى السكر لديهم القدرة على الصيام خاصة مرضى النوع الثاني من السكر.

ولفت الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني،  إلى أهمية متابعة السكر باستمرار خاصة فترة الصيام حال المعاناة منه لعدم حدوث أي طوارئ أثناء فترات الصيام، قائلا:" لو درجة السكر أقل من ١٠٠ وأكتر من ٢٥٠ بلاش صيام ثم الذهاب إلى الطبيب".

وشدد الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني،  على أهمية احترام المرضي كون الصحة غالية جدا، مشيراً إلى أهمية إجراء التحليل بشكل مستمر للاطمئنان على درجة السكر في جسم الإنسان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة