Close ad

سهر الدماطي: نهاية سنة 2024 ستشهد ارتفاعا في تصنيف مصر الائتماني

7-3-2024 | 23:11
سهر الدماطي نهاية سنة  ستشهد ارتفاعا في تصنيف مصر الائتمانيأسعار الدولار - أرشيفية
محمد حشمت أبوالقاسم

قالت الدكتورة سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر سابقا، إن قرارات البنك المركزي المصري جاءت منقذة ومبشرة جدا للمرحلة المقبلة، متوقعة أن تنخفض أسعار الدولار الفترة المقبلة، وأن نعود لمرحلة توازن، لافتة إلى أنها تتوقع أن تكون نهاية سنة 2024 بداية لارتفاع تصنيف مصر الائتماني.

موضوعات مقترحة

وأضافت "الدماطي" خلال لقائها ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن قرارات التي اتخذها البنك المركزي أمس كانت في غاية الأهمية، لعدة أسباب، وأهمها توحيد سعر الصرف، والقضاء على السوق السوداء، منوهة أن الفترة الأخيرة شهدة تلاعب كبير في الأسعار بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء.

وأشارت إلى أن المرونة مهمة جدا فى السوق لأنها تعمل على زيادة حجم المشروعات والاستثمارات والثقة للمستثمر، مضيفة أن وجود أكثر من سعر وسوق يشكل حالة من عدم الثقة للمستثمر ويؤثر بشكل سلبي داخل سوق الاستثمارات.

وأوضحت أنه يعتبر توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي وأوضحت أن بعد هذا الإجراء سيصبح للجنيه المصري قيمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة