Close ad

قصور الثقافة تختتم ورشة "الرحلة من النص إلى العرض" بطنطا | صور

7-3-2024 | 20:53
قصور الثقافة تختتم ورشة  الرحلة من النص إلى العرض  بطنطا | صور قصور الثقافة تختتم ورشة الرحلة من النص إلى العرض بطنطا
مصطفى طاهر

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية المسرحية "الرحلة.. من النص إلى العرض"، بالمركز الثقافي بطنطا، التي قدمتها ضمن فعاليات الموسم المسرحي الحالي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

استهلت الفعاليات بكلمة سمر الوزير مدير عام المسرح أكدت خلالها أن الورشة خطوة أولى من سلسلة الورش التي تنظمها الإدارة معربة عن سعادتها بنجاح الورشة، التي تتزامن مع الموسم المسرحي لهيئة قصور الثقافة.

من جهته أكد المخرج المسرحي محمد الطايع على الدور الذى تقوم به إدارة المسرح فى رعاية وتنمية المواهب المسرحية داخل الأقاليم برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة لتهيئة المجال أمام جيل من الشباب المهتم بالعمل المسرحي والإبداعي داخل المحافظات.

كما وجه الناقد المسرحي طارق عمار الشكر لإدارة المسرح ولإدارة الورش ولجميع المتدربين مؤكدا أهمية تكثيف مثل هذة الورش المسرحية للرواد.

في الختام تم توزيع شهادات اجتياز الورشة على 30 متدربا شاركوا بالورشة على مدار فعالياتها التي انطلقت في 29 فبراير الماضي.

يذكر أن الورشة نفذت ضمن أنشطة الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وهي مجانية وتعنى بهواة الإخراج والكتابة وأيضًا للتثقيف التمثيلي، وأقيمت بإشراف الكاتب المسرحي سامح عثمان.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة