Close ad

وزير الداخلية يستقبل نظيرته بجنوب السودان لبحث تعزيز أوجه التعاون الأمني وتبادل المعلومات

7-3-2024 | 19:52
وزير الداخلية يستقبل نظيرته بجنوب السودان لبحث تعزيز أوجه التعاون الأمني وتبادل المعلوماتوزير الداخلية يستقبل نظيرته بجنوب السودان لبحث تعزيز أوجه التعاون الأمني وتبادل المعلومات
أشرف عمران

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنجلينا جانى تينى وزيرة الداخلية بدولة جنوب السودان، والوفد المرافق لها خلال زيارتها الرسمية لمصر.

موضوعات مقترحة

استعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين، وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات فى القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك. 

صرحت الوزيرة الضيفة بأن زيارتها للقاهرة تأتى فى إطار العلاقات المتميزة والتشاور المُستمر بين مسئولى البلدين الشقيقين. 

وأكدت اهتمام بلادها بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية بشتى مجالات العمل الأمنى وبخاصة مكافحة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن تطلعها إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين فى ضوء التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

من جانبه أعرب اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزيرة داخلية جنوب السودان للقاهرة، والتى تأتى فى إطار الروابط الوثيقة التى تجمع شعبى وحكومتى البلدين. 

وشدد على حرص وزارة الداخلية المصرية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن الجنوب سودانية إلتزاماً منها بدعم رسالة الأمن فى كافة الدول الأفريقية الشقيقة. 

كما رحب اللواء محمود توفيق بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين الجانبين، مُشدداً على حتمية تضافر الجهود الأمنية فى ظل التطورات التى إستجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة