Close ad

بعد قرار الإفراجات الجمركية للسلع الأساسية.. رئيس شعبة الدواجن يكشف موعد انخفاض أسعار"اللحوم البيضاء"

7-3-2024 | 19:13
بعد قرار الإفراجات الجمركية للسلع الأساسية رئيس شعبة الدواجن يكشف موعد انخفاض أسعار اللحوم البيضاء دواجن
سلمى الوردجي

صرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، بأن قرار دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم بالإفراج الجمركي عن السلع الغذائية الأساسية والأعلاف قرار ممتاز انتظرناه طويلًا، حيث سيسهم هذا القرار إن لم يكن في خفض الأسعار فعلى الأقل على استقرار السلع الأساسية بما فيها أسعار الأعلاف وبالتالي أسعار الدواجن.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن قرار تحرير سعر الصرف قضى على السوق السوداء للدولار ما سيساهم في حصول التجار والمستوردين على احتياجاتهم من العملة الصعبة من خلال البنوك، وليس مضطرين للمضاربين الذين يحددون سعر الصرف حسب أهوائهم بما يضر بالاقتصاد القومي وبأسعار السلع الأساسية للمواطن.

ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أنه سيتم التخفيض لأسعار الأعلاف والدواجن خلال فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين وبشكل تدريجي.

واقترح السيد بأن يتم تدبير العملة الصعبة للسلع الغذائية الأساسية ومدخلات الإنتاج للصناعات الغذائية والأدوية على أن يؤجل توفير العملة الدولارية للسلع الاستفزازية حتى تتوفر الورقة الخضراء في البنوك بشكل أكبر.

جدير بالذكر أن ما تم الإفراج عنه من بضائع تتجاوز قيمتها الـ ١٢ مليار دولار في الفترة من أول يناير الماضي وحتى الآن.

وشهدت بعد زيادة التدفقات الدولارية نموًا ملحوظًا في معدلات الإفراج الجمركي عن السلع وفقًا للأولويات الإستراتيجية التي قررتها الدولة.. وأن معدلات الإفراج الجمركي عن السلع ومستلزمات الإنتاج سوف تتزايد خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع القطاع المصرفي، كما أكد دولة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.  

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة