Close ad

مع نفحات شهر القرآن.. مدينة الإنتاج الإعلامي تنتهي من ترميم مجموعة من التسجيلات النادرة بصوت الشيخ محمد رفعت

7-3-2024 | 18:04
مع نفحات شهر القرآن مدينة الإنتاج الإعلامي تنتهي من ترميم مجموعة من التسجيلات النادرة بصوت الشيخ محمد رفعتمع نفحات شهر القرآن.. مدينة الإنتاج الإعلامي تنتهي من ترميم مجموعة من التسجيلات النادرة
سارة نعمة الله

انتهت مدينة الإنتاج الإعلامي من أعمال ترميم مجموعة من التسجيلات النادرة من القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد رفعت ومعالجتها هندسياً بمركز إحياء التراث السمعي والبصري بالمدينة، وبهذه المناسبة أقامت المدينة احتفالية كبيرة احتفاء بهذا الإنجاز الكبير، حضرها عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية والسيدة هناء محمد رفعت حفيدة الشيخ محمد رفعت وإسماعيل دويدار نائب رئيس شبكة القرآن الكريم وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والقنوات الفضائية.

موضوعات مقترحة

وفي كلمته بهذه المناسبة أكد الجبالي، أن مدينة الإنتاج الإعلامي يسعدها ويشرفها ونحن علي مشارف شهر رمضان العظيم أن تعلن الانتهاء من ترميم هذه النسخة النادرة للشيخ محمد رفعت، والمعروف بقارئ رمضان و"قيثارة السماء" وأن هذا اليوم هو يوم فخر لمدينة الإنتاج الإعلامي نعتز به جميعاً، مضيفاً أنه آن الأوان أن يخرج كل هذا التراث العظيم للشيخ محمد رفعت، ليتمتع بالاستماع إليه عدد كبير من عشاق صوت الشيخ، وذلك بعد أن تم إحياؤه مرة أخري بمركز التراث السمعي والبصري بالمدينة، ويأتي ذلك انطلاقاً من دور المدينة في الحفاظ علي التراث الوثائقي المسجل والمصور وحفظ حق الأجيال القادمة للاطلاع علي هذه الكنوز الوثائقية.

ومن جانبها قدمت حفيدة الشيخ محمد رفعت الشكر للمدينة علي المجهود الكبير الذي بذلته في ترميم هذه التسجيلات النادرة والتي كانت تحتاج إلي تقنيات حديثة لم تتوفر إلا في مدينة الإنتاج الإعلامي.

واستعرض المهندس محمد فؤاد رئيس القطاع الهندسي بالمدينة المراحل الفنية والهندسية التي تمت منذ استلام النسخ المتهالكة من التسجيلات النادرة حتي خروجها إلي النور، بهذه الجودة العالية والتي استغرقت ما يقرب عن عام ونصف العام.

وفي كلمته قال محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، إن هذا اليوم هو يوم أغر  فيه تعظيم لمكانة وحفظة القرآن الكريم لخروج هذه النسخ من التسجيلات للنور للشيخ محمد رفعت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الحامي  والحافظ للقرآن الكريم وإن احتفالية اليوم ليست بغريبة علي المدينة، حتي نصل إلي هذه النتيجة الرائعة معلناً أن الإذاعة المصرية سوف تقوم ببث هذه النسخة النادرة في أول يوم من شهر رمضان الكريم.

وأشار نوار إلي توجيهات حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بتكثيف التعاون مع المدينة في إعادة ترميم وإحياء العدد الكبير الذي تملكه الهيئة من الأشرطة والتسجيلات النادرة، المسموعة والمصورة والتي يعود تاريخها إلي عشرينيات القرن الماضي.

واستمع الحاضرون لكلمة مسجلة لفضيلة الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، عبر خلالها عن اعتزازه وفخره بهذا اليوم الذي فيه تعظيم لقيمة عالية لإمام من أئمة التلاوة في العالم بل في التاريخ وأن هذا اليوم يعد إبرازا للوفاء لهذا الصوت الرباني، الذي خشعت له القلوب واستمعت له الآذان، ولانت له العقول، وهو صوت الشيخ محمد رفعت.


وقدم فضيلة الشيخ جمعة الشكر لمدينة الإنتاج الإعلامي ولكل من ساهم من مال وفنيات وتكنولوجيا في إحياء هذا التراث، باعتبار أن فضيلة الشيخ محمد رفعت يعد ثروة من ثروات مصر، وقوة من قواها الناعمة.

وفي نهاية مراسم الاحتفالية قام عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة المدينة بتسليم النسخة المنقحة من التلاوات النادرة للسيد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية ليسعد بالاستماع إليها المستمعون في مصر والعالم العربي والإسلامي.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: