Close ad

آبل تحظر حساب مطور لعبة فورتنايت على أجهزتها في الاتحاد الأوروبي

7-3-2024 | 15:02
آبل تحظر حساب مطور لعبة فورتنايت على أجهزتها في الاتحاد الأوروبيابل
الألمانية

وجهت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل ضربة قوية لمطوري لعبة الكمبيوتر الشهيرة فورتنايت بعد إلغاء حساب المطور لللعبة على نظام تشغيل هواتفها الذكية آيفون في دول الاتحاد الأوروبي.

موضوعات مقترحة

ويعتبر حساب المطور حيوي لأنه يسمح للمبدعين مثل شركة إيبك جيمز المطورة للعبة فورتنايت بتوزيع تطبيقاتها على هواتف آيفون.

وتعني هذه الخطوة عدم قدرة إيبك على إطلاق تطبيق التجارة الإلكترونية الخاص بها إيبك جيمز ستور أو توفير اللعبة لمستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي.من ناحيتها قالت إيبك في بيان عبر الإنترنت "أعلنا مؤخرا موافقة آبل على حساب مطور أبيك جيمز السويد... واعتزمنا استخدام هذا الحساب لتوفير تطبيق إيبك جيمز ستور وفوتنايت على أجهزة آي.أو.إس في أوروبا بفضل قانون الأسواق الرقمية" الأوروبي.

ومع بدء تطبيق قانون الأسواق الرقمية الأوروبي الجديد أمس أصبح على آبل السماح بتنزيل تطبيقات من مصادر أخرى غير متجرها الإلكتروني آب ستور على أجهزتها الذكية مثل هواتف آيفون والكمبيوتر اللوحي آي باد في الاتحاد الأوروبي لأول مرة.وسعت إيبك من خلال ذلك الحساب إلى إعادة لعبة فورتنايت إلى مستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي وتشغيل متجر تطبيقات  منافس لآب ستور.

من ناحيتها قالت آبل أمس إنه بعد الانتهاكات السابقة للقواعد من جانب  إيبك جيمز تم تأكيد حقها في طرد أبيك من منصتها عبر القضاء يذكر أن آبل تحظر وجود منتجات إيبك في متجرها الإلكتروني آب ستور منذ أغسطس 2020.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: