Close ad

56 معرضا و25 شادر «أهلا رمضان» في محافظة الدقهلية بتخفيضات تصل إلى 35٪

7-3-2024 | 13:56
 معرضا و شادر ;أهلا رمضان; في محافظة الدقهلية بتخفيضات تصل إلى ٪اهلا رمضان
فاطمة منصور

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مديري ووكلاء وزارة التموين في محافظات الجمهورية بزيادة أعداد المعارض والشوادر السلعية المقامة في كل محافظة مع وجود نسب تخفيضات كبيرة عن مثيلاتها في السوق المحلية.

موضوعات مقترحة

من جهته كشف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية خلال جولة تفقدية في المحافظة بمشاركة المركز الإعلامي بوزارة التموين أنه يتم طرح كيلو الأرز رفيع الحبة في معارض أهلا رمضان بسعر 25 جنيها، وكيلو الأرز عريض الحبة بسعر 27 جنيها.

وقال إنه تم إقامة 56 معرض أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلي 35٪ على مستوي المحافظة منها 4 معارض رئيسية في مدينة المنصورة، إضافة إلي 25 شادر أهلا رمضان تضم الخضروات والفواكه واللحوم، موضحا أن معدل الضخ اليومي من السكر الحر بسعر 27 جنيها في كافة المعارض والشوادر يتراوح من 50 الي 60 طنا، ومن 30 الي 40 طنا لحوم طازجة ومجمدة.

وأضاف أنه يتم تسيير 14 سيارة سلع متنقلة بحمولة تتراوح من 1.5 إلى 5 أطنان، في المناطق الأكثر احتياجا بمحافظة الدقهلية، وبالنسبة لمشاركة القطاع الخاص تم مشاركة نحو 120 سلسلة تجارية في معارض اهلا رمضان من خلال تخصيص ركن خاص داخل كل فرع.

ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية الي أنه يتم تشديد الرقابة على كافة المنافذ والمعارض السلعية من أجل توفير السلع بتخفيضات المعارض في مختلف الأماكن والوصول إلى القرى البعيدة، وتوفير المنتجات والسلع والتخفيضات لضمان وصول التخفيضات لمستحقيها.

وعن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية في محافظة الدقهلية ، أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في المحافظة أنه يكفي مدة تزيد عن 3 أشهر، كما أنه تم صرف نحو 48٪ من مقررات شهر مارس الجاري لحاملي البطاقات التموينية والتي يبلغ عددها 1 مليون و 750 الف بطاقة بعدد مستفيدين يصل الي 5 ملايين و50 الف مواطن.

وقال علي حسن وكيل مديرية التموين في الدقهلية أن معدل الصرف الشهري من السلع التموينية يصل الي 280 مليون جنيه وذلك من خلال 3 آلاف بقال تمويني ومنفذ جمعيتي و7 فروع تجزئة تابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، بينما يتم إنتاج 19.5 مليون رغيف بلدي يوميا للمستفيدين من منظومة الخبز المدعم وذلك من خلال 1812 مخبز.

من جانبه قال محمد زغلول مدير عام التجارة بمديرية التموين في الدقهلية، أنه يوجد 8 مطاحن في المحافظة، و20 مستودع دقيق بحصة يومية تصل إلي 1500 طن دقيق مدعم .

بدوره قال رمضان الشحات مدير عام المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية المطروحة في معارض وشوادر أهلا رمضان تكفي احتياجات المواطنين.

وطالب مدير عام المركز الإعلامي بوزارة التموين المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تطلقها بعض الفئات المحرضة على السوشيال ميديا، مؤكدا أن وزارة التموين تقوم بتوفير السلع بأسعار مخفضة و جودة مرتفعة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة