Close ad

مسلسلات رمضان 2024.. تعرّف على أحداث الحلقات الأولى من "صلة رحم"

6-3-2024 | 20:30
مسلسلات رمضان  تعرّف على أحداث الحلقات الأولى من  صلة رحم صلة رحم
مي عبدالله

 شعوره بالذنب بعد تسببه بحادث مؤلم لزوجته، يدفعه إلى مخالفة مبادئه من أجل تحقيق حلمه بإنجاب طفل، دراما إجتماعية جريئة ومختلفة يطرحها مسلسل "صلة رحم" الذي يعرض حصرياً على شاشة "MBC مصر" في رمضان.

موضوعات مقترحة

تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يبدأ طبيب التخدير "حسام" عقب تعرض زوجته لحادث مؤلم بخطوات خارج إطار القانون لاستئجار رحم سيدة من أجل تحقيق حلمه المؤجل بإنجاب طفل مما يورطه في الكثير من المشاكل والأزمات المعقدة، ويناقش "صلة رحم" عملية استئجار الرحم من مختلف الجوانب الاجتماعية والقانونية، الطبية والدينية، وتدور أحداثه على مدى تسعة أشهر وهي مرحلة الحمل والولادة.

يقول المخرج تامر نادي، "نتناول أحداث العمل من أربعة جوانب، الجانب القانوني، الجانب الطبي، الديني وأيضاً الإنساني.. فالمشاهد سيرى المعالجة القانونية لهذه الحالة، بالإضافة إلى الجانب الديني في هذا الأمر، فالعمل كأنه وثائقي في إطار درامي لشخص يعيش هذا الواقع ونطرح القضية بشكل سهل وبسيط ومباشر لا ينحاز إلى جانب على حساب الآخر، بل يوضح كافة الجوانب"، ويلفت إلى أن أهم ما يركز عليه عندما يختار ممثلين للعمل معه هو شخصية الممثل خلف الكاميرا، لأن ذلك سيمنحه طاقة إيجابية تساعده في العمل على الشخصية مع الممثل.

وقال تامر نادي إنه لا يفضل الأعمال الرمضانية من 30 حلقة، معتبراً أنه لا بد لهذه الأعمال أن تتضمن حشواً بلا معنى لكي يتم استكمال الحلقات الثلاثين إلا في حالات الأعمال العظيمة والضخمة التي يتطلب تقديمها في 30 حلقة، ويوضح "العمل المؤلف من 15 حلقة يكون مكثفاً ويواكب السرعة التي نعيشها، ويسمح للمشاهد بأن يتابع أعمالاً أخرى".

مسلسل "صلة رحم" من بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، يسرا اللوزي، صفاء جلال، محمد جمعه، وآخرين... ومن تأليف هشام عبيه، وإخراج تامر نادي.


 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم

 صلة رحم صلة رحم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة