Close ad

جمعية رجال الأعمال المصريين: الإفراج عن السلع بالموانئ سيعمل على عدم زيادة الأسعار

6-3-2024 | 16:23
جمعية رجال الأعمال المصريين الإفراج عن السلع بالموانئ سيعمل على عدم زيادة الأسعارجمعية رجال الأعمال المصريين
أ ش أ

 أكد رئيس لجنة الزراعة والري بجمعية رجال الأعمال المصريين الدكتور مصطفى النجاري، أن الإفراج عن السلع الموجودة بالموانئ سيعمل على إحداث وفرة في السلع بالسوق المصرية وسيساعد على عدم زيادة الأسعار.

موضوعات مقترحة
وشدد الدكتور النجاري - في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز الإخبارية - على ضرورة إعادة تسعير الزراعات التعاقدية والتي هي الأساس في إحداث توازن في الكثير من المجموعات السلعية التي تخص المواطن المصري.
وقال إن مصر حاليا تعتبر في الترتيب ما بين 55 إلى 60 على دول العالم في الإنتاج الزراعي أو المساحات المنزرعة، ومع ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي سابقا بشأن الوصول في 2030 إلى 12 مليون فدان من المساحات المنزرعة، سيرفع مصر إلى المركز 30 على مستوى الـ 195 دولة في العالم من حيث حجم الإنتاج الزراعي، لافتا إلى ضرورة أن يكون هناك توازن بين ما نحتاجه لغلق الفجوة الغذائية الموجودة في مصر والاتجاه إلى زراعات يتم تصديرها بعائد دولاري كبير. 

وأكد ضرورة القضاء على السوق الموازية في مصر، لأنها خلقت في الفترة الماضية حالة من الارتباك سواء في تسعير ما يتم استيراده أو تسعير ما يتم تصديره، مشيرا إلى أن قرار البنك المركزي اليوم سيعمل على توحيد سعر الصرف والذي سيعمل على حل مشكلة تسعير السلع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة