Close ad

خبير شئون إسرائيلية: خلافات في الداخل الإسرائيلي.. وتل أبيب هي مصدر للتظاهر ضد الحكومة

5-3-2024 | 23:07
خبير شئون إسرائيلية خلافات في الداخل الإسرائيلي وتل أبيب هي مصدر للتظاهر ضد الحكومةتل أبيب
محمد حشمت أبوالقاسم

قال يحيى قاعود خبير الشؤون الإسرائيلية، إنّه منذ بدء العدوان على غزة، وحكومة اليمين الشعبوي تعتمد على الأحزاب الصهيونية الدينية، لذلك هناك خلافات على المستوى الداخلي داخل إسرائيل، وتل أبيب هي مصدر للتظاهر ضد حكومة الاحتلال، خاصة بعدما طرحت قضية تعديل القانون في إسرائيل. 

موضوعات مقترحة

وأضاف "قاعود" خلال مداخلة عبر سكايب، مع الإعلامية مارينا المصري، ببرنامج "مطروح للنقاش" المُذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أنّ وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير، ووزير المالية الإسرائيلي سموتريش، لديهم نداءات محددة، منها قتل الفلسطيني وترحيله ودفعه حتى يخرج من أرضه، والتشديد في القدس والضفة الغربية.

وأوضح، أنّ أحد أفكار سموترتش وبن غفير هي معاقبة الفلسطينيين، إذا كان هناك أي تظاهر لإعاقة الإسرائيليين، والعقاب الوحيد الذي يجب أن يقوموا به تجاههم هو الاستيطان.

واستكمل أنّ السياسة الأخرى هي الدم الفلسطيني وتسليح الشارع الإسرائليلي، وأن المخابرات الإسرائيلي "الشباك" والشرطة وأغلب الأجهزة في الاحتلال، ترفض ما يقوم به بن غفير، بناءً على المُعطيات التي نُشرت، بأن شهر رمضان قد يكون من الأشهر التي تزداد فيها النقم والقمع على الفلسطينيين، لافتا أن المخابرات الإسرائيلية نادت بضرروة تهدئة الأوضاع في غزة، على عكس ما صرح به وزير الأمن القومي بن غفير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: