Close ad

متحدث الرئاسة: معبر رفح مفتوح 24 ساعة.. ومصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة

5-3-2024 | 22:20
متحدث الرئاسة معبر رفح مفتوح  ساعة ومصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزةمعبر رفح
محمد حشمت أبوالقاسم

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، إن مصر تسعى لإنهاء وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لغزة، مؤكدا أن معبر رفح مفتوح 24 ساعة ولم ولن يُغلق.

موضوعات مقترحة

وتابع فهمي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن ومصر قدمت أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، متابعا:" مصر قدمت 75% من  المساعدات التي دخلت، لإغاثة الأشقاء في غزة، وسيتم مواصلة تقديم المساعدات".
   
ونوه: الدولة المصرية نبهت لملف التهجير القسري  بشكل حاسم، وأصبح هناك موقف دولي لرفض التهجير القسري، وهذا لم يتم من فراغ وجاء من موقف الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
 وأضاف: الرئيس السيسي هو أول من تحدث عن الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين قبل أن يلتفت العالم لذلك، مؤكدا أن هناك تغييرا في خطاب الدول الأوروبية والغربية بشأن التهجير القسري للفلسطينيين. 
 
وواصل أن الأوضاع في المنطقة صعبة للغاية ومصر تواصل جهودها من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة واستمرار إدخال المساعدات الإنسانية، مختتما:"التهجير يمثل إنهاء القضية الفلسطينية، والقضاء عليها، وموقفنا ثابت في رفض الأمر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: