Close ad

محمود حميدة يروي كواليس إصدار "الفن السابع"

5-3-2024 | 20:58
محمود حميدة يروي كواليس إصدار  الفن السابع  محمود حميدة
مي عبدالله

قال الفنان محمود حميدة، إنه أسس مجلة الفن السابع، بناء على نصيحة صديق صحفي، ووافق على إنتاجها بعدما انسحب الشركاء الخمسة الذين بدأوا المشروع قبله. 

موضوعات مقترحة

وأشار حميدة، خلال اللقاء الفكري "الإعلام وصناعة السينما: سؤال الهوية وتحديات المستقبل"، إلى أن فكرة المجلة ليست له، والمغامرة كانت كبيرة بتمويله المجلة، ورفض إغراء بعض الإعلانات في ضمها إلى المطبوعة، حيث رفض نشر إعلانات المشروبات الكحولية والسيجار في المجلة مقابل 40 ألف دولار، لرغبته في الحفاظ على الموقف الفكري للمجلة كمطبوعة تعليمية. 

وتابع: الكاتب الراحل "أنيس منصور" صدم عندما عرف أنني أقوم بالتمويل من حسابي الخاص. 

ينعقد اللقاء الفكري الثالث ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للمعهد العالي للنقد الفني، بعنوان "الإعلام وصناعة السينما: سؤال الهوية وتحديات المستقبل"، بإدارة هالة أبو علم، ومشاركة كل من الفنان محمود حميدة، السيناريست ناصر عبد الرحمن، والأستاذ عمرو محسوب النبي رئيس قطاع بالهيئة العامة للاستعلامات.

يتناول اللقاء موضوعات متعددة تتعلق بالعلاقة بين الإعلام والسينما، ودورهما في تشكيل الهوية الثقافية والوطنية، والتحديات التي تواجه الإبداع السينمائي في ظل التغيرات الاجتماعية والتكنولوجية والسياسية الراهنة. كما يتطرق اللقاء إلى أهمية النقد الفني في تقييم وتحليل الأعمال السينمائية، والمساهمة في رفع مستوى الوعي النقدي لدى الجمهور.

اللقاء هو جزء من المؤتمر الدولي الثالث للمعهد العالي للنقد الفني، الذي يستمر من 3 إلى 6 مارس، ويحمل شعار "الوعي النقدي وتحولات الإبداع"، ويهدف إلى استكشاف آفاق جديدة في النقد الأدبي ومستقبل المعرفة. ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين والأكاديميين والنقاد والفنانين من مختلف الدول العربية والأجنبية.


محمود حميدةمحمود حميدة

محمود حميدةمحمود حميدة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: