Close ad

خلال التعاون بين تجارية دمياط وجمعية الدقهلية.. محافظ دمياط تطالب بإدراج صناعة السفن بمنظومة التعليم والتدريب

5-3-2024 | 18:11
خلال التعاون بين تجارية دمياط وجمعية الدقهلية محافظ دمياط تطالب بإدراج صناعة السفن بمنظومة التعليم والتدريبأثناء توقيع بروتوكول التعاون
سلمى الوردجي

استقبل محمد فايد، رئيس غرفة دمياط التجارية، ومنال عوض، المحافظ الإقليمي، وفد جمعية الدقهلية لخدمات سوق العمل، برئاسة توفيق عوض الله، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وثروت فتح الباب، نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية، وبحضور أيمن رخا، وسمير شطا، نائبا رئيس الغرفة.

موضوعات مقترحة

وسلامة الجحر، عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة الأثاث، ومسعد الرداد، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ونائب رئيس شعبة الأثاث، ومحمد موسى، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس شعبة الحلويات.

ومحمد الحبشي، عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة الخضار والفاكهة، وحسن شنشن، وطارق العرابي، عضوا مجلس إدارة الغرفة،  وأحمد عبد الغني، أمين عام الغرفة.
حيث شهدت محافظ دمياط، بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط، توقيع بروتوكول التعاون بين الغرفة وجمعية الدقهلية لخدمات سوق العمل، وذلك لبناء شراكة بين الطرفين تحقق تنفيذ نظام التعليم والتدريب المزدوج مما يسهم في تأهيل الشباب للعمل بالمجالات الصناعية والتجارية وتوفير فرص عمل لهم.

هذا وقد وقع البروتوكول كل من محمد فايد، وتوفيق عوض الله.

حيث رحب فايد بالضيوف وأوضح أهمية هذا البروتوكول والذي من خلاله يتم العمل على تدريب فئة الشباب بعد التخرج من التعليم الفني في المنشآت التدريبية الخاصة كالمصانع والفنادق وغيرها من المهن الحرفية وذلك لخدمة سوق العمل وكيفية الاستفادة منهم في دمياط. 

فيما وقد رحبت المحافظ بمحاور تلك الاتفاقية التي تساهم في تأهيل بعض مدارس التعليم الفني لبدء تنفيذ نظام التعليم والتدريب المزدوج، التي ستحقق تدريب الطلاب بالمصانع والشركات، وسيسهم في ربط شباب الخريجين بسوق العمل وتوفير فرص عمل لهم.

ولفتت إلى أن المنظومة بشكل عام تحقق رؤية المحافظة والغرفة التجارية نحو تطوير التعليم الفني وتنمية قدرات الشباب وتأهيلهم للعمل بالقطاعات التجارية والصناعية وبالأخص صناعة الأثاث التي تشتهر بها محافظة دمياط بما يتناسب مع مستوى الجودة الفنية المطلوبة محلياً وعالميًا والمساهمة في القضاء على البطالة والنهوض بتلك الصناعة، حيث وجهت الشكر إلى جمعية الدقهلية لخدمات سوق العمل على هذا الاتفاق وإلى جامعة حورس على مشاركتها المجتمعية لدعم هذا التعاون. 

كما دعت المحافظ الجمعية بإدراج صناعة السفن بمنظومة التعليم والتدريب المزدوج باعتبارها من المهن الرئيسية التي تشتهر بها محافظة دمياط. 

وبموجب هذا البروتوكول ستستضيف الغرفة التجارية فريق عمل الوحدة الإقليمية، وتوفير مقر مجهز لاستقبال الطلاب ورجال الأعمال المتعاقدين مع الوحدة وكذا توفير أصحاب الأعمال المنوط بهم تدريب الطلبة وتوفير مقرات للتدريب لعقد ورش عمل.

على أن تطبق الجمعية نظام التعليم والتدريب المزدوج وفقًا للوائح والقوانين وتنظيم قبول الطلاب الجدد في بداية العام الدراسي بما يتوافق مع التعليمات المنظمة للقبول بالنظام المزدوج، وأيضًا التعاقد مع المنشآت التدريبية ورفع جودة التدريب وتوفير فرص عمل من خلال إعداد ملتقيات للتوظيف وتحديد الاحتياجات التدريبية للشركات والمصانع، وستشارك جامعة حورس في الاتفاق لتقديم كافة السبل الممكنة لدعم الطلاب والشباب واستضافة عدد من الدورات وذلك استكمالا لجهودها المبذولة لخدمة المجتمع.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: